وزير قطاع الأعمال: نسعى لإضافة 10 آلاف عضو جديد لنادي غزل المحلة

خطة التطوير كشفت عنها "المال" يونيو الماضي.

وزير قطاع الأعمال: نسعى لإضافة 10 آلاف عضو جديد لنادي غزل المحلة
أحمد عاشور

أحمد عاشور

12:55 م, الثلاثاء, 20 أغسطس 19

كشف وزير قطاع الأعمال العام، عن خطة لإضافة 10 آلاف عضو جديد لنادي غزل المحلة بعد وضع تصور متكامل للنهوض بالنادي، وتأسيس نادي اجتماعي منفصل للأعضاء المنتسبين، جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده وزير قطاع الأعمال هشام توفيق، مع مجلس الإدارة الجديد لشركة مصر للغزل والنسيج بالمحلة الكبرى، برئاسة . المهندس أشرف عزت رئيس مجلس الإدارة

حضر وزير قطاع الأعمال الدكتور أحمد مصطفى رئيس الشركة القابضة للقطن والغزل والنسيج، وعبد الفتاح إبراهيم رئيس النقابة العامة للعاملين بالغزل والنسيج، وممثلى اللجنة النقابية بشركة غزل المحلة.

توفيق: تحديث مصانع الشركة وتحسين المنتجات وأساليب البيع للمنافسة عالميًا

وأكد وزير قطاع الأعمال العام أن شركة غزل المحلة تعد أكبر قلعة صناعية للغزل والنسيج وبمثابة عاصمة لهذه الصناعة في مصر، والحرص على تطوير الشركة لإعادتها لسابق عهدها والمنافسة بالأسواق العالمية.

وأوضح أن الموقف التنفيذى لخطة إعادة هيكلة وتطوير الشركة، والتي تشمل تحديث الماكينات والمعدات وتطوير البنية التحتية، ورفع جودة المنتجات مع تحسين أساليب البيع والتسويق، إلى جانب تأهيل وتدريب العاملين لرفع وتطوير مهاراته ومواكبة التطور في هذه الصناعة.

واستعرض وزير قطاع الأعمال التصور الخاص بتطوير نادي غزل المحلة بما يتوافق مع قانون الرياضة الجديد.

ويشمل الاحتفاظ بنادي العاملين بنشاطه الاجتماعي الرياضي لممارسة الأنشطة الرياضية، مع تحسين الخدمات المقدمة للعاملين وأسرهم.

على أن يكون له شخصية اعتبارية منفصلة عن شركة مصر للغزل والنسيج بالمحلة ومخصص لأعضائه الحاليين والمستقبليين من العمال حسب الإجراءات والموافقات المنظمة لهذا الغرض.

ويتضمن التصور المقترح تأسيس نادي رياضي اجتماعي منفصل للأعضاء المنتسبين، ولإضافة أعضاء جدد حوالي 10 آلاف عضوية جديدة.

وذلك من خلال شركة مساهمة تمتلكها شركة المحلة، ويتم إعطاء النادي حق انتفاع للمباني والمنشآت لمدة 15 عامًا قابلة للمد.

ويحصل النادي على ترخيص للاشتراك في الاتحادات الرياضية المختلفة حسب القواعد الموضوعة من وزارة الشباب والرياضة، ويتم تعيين إدارة محترفة لتطوير النادي وتسويق عضوياته وتنمية موارده بصورة مستدامة بعيدًا عن شركة غزل المحلة.

وبشأن فريق الكرة، شدد وزير قطاع الأعمال على أنه لا نية مطلقًا لبيع النادي.

تطوير نادي غزل المحلة.. ولا نية لبيعه

وتابع أنه سيتم تأسيس شركة مساهمة خاصة برياضة كرة القدم يتم إعطاءها حق استغلال الاسم التجاري “نادي غزل المحلة”، والاستاد وملعب للتدريب.

وسيتم رسملة حق الانتفاع لتشارك به شركة المحلة في شركة كرة القدم، على أن يتم طرح النسبة المتبقية من رأس المال على مستثمر متخصص ومؤهل.

وقال الوزير إنه سيكون للمستثمر رؤية مستقبلية وسابقة خبرة وملاءة مالية، لضخ استثمارات تكفي لتطوير الفريق الأول والصعود به للدوري الممتاز والمنافسة في مختلف البطولات.

وكذلك عمل مدارس للناشئين تمكن من تفريخ أجيال جديدة من الموهوبين خلال فترة 5 إلى 6 سنوات.

الاحتفاظ بنادي العاملين مع تطويره

وكشف الوزير عن اعتزامه زيارة شركة غزل المحلة قريبًا، ولقاء العاملين لشرح تفاصيل مشروع التطوير، ومعاينة أراضي النادي.

وسبق وأن كشف “المال”، ما جاء بالاجتماع في يونيو الماضي، تحت عنوان الحكومة تسعى الشراكة مع القطاع الخاص لتطوير .