«قطاع الأعمال» : شركات المقاولات التابعة تنفذ مشروعات بـ17 مليار جنيه في «حياة كريمة»

ضمن مشروع تنمية الريف المصري

«قطاع الأعمال» : شركات المقاولات التابعة تنفذ مشروعات بـ17 مليار جنيه في «حياة كريمة»
عصام عميرة

عصام عميرة

12:50 م, الخميس, 9 ديسمبر 21

تابع هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام، موقف مساهمة شركات المقاولات التابعة للشركة القابضة للتشييد والتعمير- إحدى شركات وزارة قطاع الأعمال العام- في مشروع تطوير الريف المصري ضمن المبادرة الرئاسية “حياة كريمة”. وخلال اجتماعه مع المهندس هشام أبو العطا، العضو المنتدب التنفيذي للشركة القابضة للتشييد والتعمير، تلقّى الوزير تقريرًا حول نسب الإنجاز الفعلية للمشروعات الجارية للشركات التابعة التي تشمل شبكات مياه وصرف صحي ومباني خدمية ومحطات معالجة ومحطات رفع وشبكات انحدار وأعمال كهرباء وغيرها.

وأشار التقرير إلى أن شركات النصر العامة للمقاولات (حسن علام)، والمقاولات المصرية (مختار إبراهيم)، والمساهمة المصرية للمقاولات (العبد)، والنصر للمباني والإنشاءات (إيجيكو)، ومصر لأعمال الاسمنت المسلح، وهايديلكو، تتولى تنفيذ مشروعات بقيمة تقديرية حوالي 17 مليار جنيه ضمن مشروع تطوير الريف المصري.

في هذا الإطار شدد الوزير على ضرورة الإسراع بمعدلات التنفيذ والالتزام بالجداول الزمنية للانتهاء من المشروعات وفق التوقيتات المحددة.

وأكد أن مبادرة “حياة كريمة” لتطوير الريف المصري، التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي، تعد من أهم المشروعات القومية التي يجري تنفيذها حاليًّا من أجل توفير حياة كريمة لنحو 58 مليون مواطن.