«قطاع الأعمال» تستبعد دراسات دمج شركات الدواء وتنشئ إدارة للتسويق (جراف)

تكلفة تطوير خطوط الإنتاج للشركات المنتجة للدواء تبلغ 750 مليون جنيه كمرحلة أولى

«قطاع الأعمال» تستبعد دراسات دمج شركات الدواء وتنشئ إدارة للتسويق (جراف)
عصام عميرة

عصام عميرة

1:14 م, الأربعاء, 25 سبتمبر 19

قال ، إنه استبعد فكرة دمج شركات الدواء التابعة للوزارة، لافتا إلى أن خطة الوزارة تتضمن خطة شاملة للتسويق بشكل مركزى وتحقيق التكامل بين الشركات لتحسين نتائج أعمالها.

750 مليون جنيه لرفع القدرات الإنتاجية بشركات الدواء إلى 80% بدلا من 40%

وأكد “توفيق”، أن تكلفة تطوير خطوط الإنتاج للشركات المنتجة للدواء تبلغ 750 مليون جنيه كمرحلة أولى، وذلك بهدف الوصول إلى متطلبات التصنيع الجيد GMP في الشركات الإنتاجية التابعة، لتحديث خطوط الإنتاج ورفع الطاقات الإنتاجية وزيادة الصادرات.

جراف يوضح تطور مبيعات شركات الأدوية خلال 6 سنوات

وكلف توفيق، رئيس الدكتور أحمد حجازى بالانتهاء من تلك الدراسات خلال أقرب وقت، لافتا إلى أن خطة التطوير تستغرق من 3 إلى 4 سنوات لرفع القدرات الإنتاجية من 40% إلى 80%.

وتابع الوزير أن عملية تطوير خطوط الإنتاج تهدف إلى التوسع في أسواق جديدة بالقارة الإفريقية.

وافتتح وزير قطاع الأعمال العام، الإثنين الماضي، أعمال تطوير بشركة تنمية الصناعات الكيماوية “سيد” بتكلفة إجمالية تقدر بـ75 مليون جنيه، وذلك بعد تطويرعدد من خطوط الإنتاج.

من جانبه، قال الدكتور عمرو جاد رئيس مجلس إدارة سيد للأدوية، إن الخطوط المطورة هى خط إنتاج الأمبول المائي بتكلفة بلغت 35 مليون جنيه، وتكلفة المرحلة الأولي لمحطة المياه بلغت 2 مليون جنيه.

وتابع “جاد”، أن تكلفة تطوير معمل الميكروبيولوجي بقيمة 15 مليون جنيه، إضافة إلي خط النقط والقطرات بتكلفة 23 مليون جنيه.

سيد للأدوية تستهدف ربح 65 مليون جنيه خلال العام الحالي

وأضاف أن الشركة تستهدف تحقيق 65 مليون جنيه مجمل الربح خلال العام المالى الجاري، وذلك مقابل 15 مليون جنيه خلال العام المالى 2018-2019، وذلك بعد عملية تطوير خطوط الإنتاج.

رئيس القابضة للأدوية: اجتماع الأسبوع المقبل لتصدير الدواء إلى ليبيا

فيما أكد الدكتور أحمد حجازي رئيس الشركة القابضة للأدوية، أن هناك لقاءات عدة مع تجار فى ليبيا الأسبوع المقبل، للتعاقد على تصدير الأدوية إلى السوق الليبية والاستحواذ على حصة به.

وتدير الشركة القابضة للصناعات الدوائية 11 شركة تابعة منهم 8 شركات منتجة وشركتين للتوزيع، إضافة إلي شركة للعبوات، أبرزهم سيد للأدوية والجمهورية والشركة المصرية لتجارة الأدوية وشركة العبوات الدوائية.

وحققت الشركات التابعة خلال العام المالي 2017/2018، إيرادات نشاط بقيمة 12.9 مليار جنيه، كما ارتفعت قيمة الصادرات للخارج بنسبة 16% لتبلغ 330 مليون جنيه خلال العام المالي 2017/2018.