وزير قطاع الأعمال: توقيع «النصر» مع «دونج فينج» الصينية بداية لإنتاج السيارة الكهربائية بمصانعنا

وتوقع الآن شركة النصر عقود الشراكة مع شركة "دونج فينج" الصينية لإنتاج 25 ألف سيارة ركوب كهربائية سنويًا، ما يعد انطلاقة لصناعة السيارات الكهربائية في مصر

وزير قطاع الأعمال: توقيع «النصر» مع «دونج فينج» الصينية بداية لإنتاج السيارة الكهربائية بمصانعنا
جريدة المال

أحمد عاشور

عصام عميرة

12:24 م, الأثنين, 18 يناير 21

قال هشام توفيق وزير قطاع الأعمال، إن توقيع الشركة مع دونج فينج الصينية وشركة النصر للسيارات تعد بمثابة بداية الرحلة بشكل رسمي لإنتاج السيارة الكهربائية داخل مصانعنا.

وأضاف وزير قطاع الأعمال، خلال كلمته على هامش حفل التوقيع مع الجانب الصيني على الفيديو كونفرانس، أن مصر سوف تصبح من أوائل الدول في سباق السيارات الكهربائية خلال الفترة القادمة.

وتوقع الآن شركة النصر عقود الشراكة مع شركة “دونج فينج” الصينية لإنتاج 25 ألف سيارة ركوب كهربائية سنويًا، ما يعد انطلاقة لصناعة السيارات الكهربائية في مصر وبوابة تصدير إلى أفريقيا والدول المجاورة.

وكان قد وقع الاختيار على شركة دونج فينج، والتي تعد من أكبر مصنعي السيارات في الصين بحجم إنتاج يصل إلى 3.6 مليون سيارة سنويًا، والمرشحة من قبل الحكومة الصينية.

في سبتمبر 2019، قام هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام بزيارة إلى الصين وأجرى لقاءات مع عدد من المسؤولين والمصنعين بشأن التعاون في إنتاج السيارات الكهربائية نظرًا لأن الصين تعد الأكثر تطورًا في هذا المجال عالميًا، كما زار سيادته شركة دونج فينج ومصانعها.