قصر رأس التين بالإسكندرية يحتضن محادثات السيسي وبن زايد(صور)

شهد الرئيس السيسي و الشيخ محمد بن زايد آل نهيان مراسم التوقيع على عدد من اتفاقيات التعاون المشترك فى مجالات الإسكان والرى والتجارة والصناعة.

قصر رأس التين بالإسكندرية يحتضن محادثات السيسي وبن زايد(صور)
حسين القباني

حسين القباني

11:52 م, الأربعاء, 27 مارس 19

المال- خاص

احتضن قصر رأس التين بالإسكندرية محادثات الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم، مع الشيخ محمد بن زايد آل نهيان نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بدولة الإمارات العربية المتحدة.

ونشر السفير بسام راضى المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، تفاصيل اللقاء بالصور، فضلا عن صور متميزة لقصر رأس التين

وفي وقت سابق اليوم أجرى الرئيس السيسي والشيخ محمد بن زايد محادثات تم توسيعها فيما بعد لتشمل وفود كلا البلدين.

ورحب الرئيس بسمو الشيخ محمد بن زايد، مؤكدا المكانة العالية التى تحظي بها دولة الإمارات الشقيقة، بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات، لدى الشعب المصري.

كما سيادته بالعلاقات الأخوية والتاريخية التي تجمع بين البلدين والشعبين الشقيقين، والتى تعد نموذجاً يحتذى به بين الدول العربية، مؤكدًا الحرص على استمرار تطوير تلك العلاقات، بما يساهم فى تحقيق مصالح البلدين.

وأضاف المتحدث الرسمي أن الشيخ محمد بن زايد أعرب خلال المباحثات عن سعادته بزيارة مصر.

وأشار إلى ما تحظى به من تقدير واحترام لدى القيادة والشعب الإماراتي، مؤكداً اهتمام الإمارات بعلاقاتها الاستراتيجية مع مصر، فى ظل دورها المحوري فى دعم الاستقرار والأمن فى المنطقة.

وأوضح السفير بسام راضي أن المباحثات بين الجانبين تناولت سبل دفع التعاون الثنائي على مختلف الاصعدة، كما استعرض الجانبان آخر تطورات الأوضاع الإقليمية والقضايا ذات الاهتمام المشترك.

وأكد الجانبان المصري والإماراتي حرصهما على استمرار التنسيق والتشاور للتصدي للتحديات التي تواجه الأمة العربية، ورفض التدخل في الشئون الداخلية للدول العربية بما يهدد استقرار وأمن شعوبها.

وعقب انتهاء المباحثات، شهد الرئيس السيسي والشيخ محمد بن زايد آل نهيان مراسم التوقيع على عدد من اتفاقيات التعاون المشترك فى مجالات الإسكان والرى والتجارة والصناعة.