“قصر السلام” للاستثمار العقاري تتوقع زيادات قادمة بأسعار الوحدات السكنية

وذلك بناء على ارتفاع مُطرد في أسعار الأراضي وخامات ومواد البناء، إلا أن نسبة زيادة الأسعار غير مُحددة

“قصر السلام” للاستثمار العقاري تتوقع زيادات قادمة بأسعار الوحدات السكنية
مها يونس

مها يونس

1:00 ص, الأربعاء, 20 مارس 19

مها يونس
 
تسعى شركة قصر السلام للاستثمار العقاري إلى رفع القيمة البيعية للوحدات السكنية بمشروعاتها خلال عام 2019 ، وذلك بناء على ارتفاع مُطرد في أسعار الأراضي وخامات ومواد البناء، إلا أن نسبة زيادة الأسعار غير مُحددة حتى الآن في حين أن المتغيرات غير واضحة، وذلك وفق تصريحات رئيس مجلس الإدارة لـ “المال” المهندس إيهاب زكريا.

وأضاف “زكريا” أن الشركة استهدفت خلال عام 2018 تحقيق زيادة في أسعار الوحدات السكنية بشكل تدريجي ، تراوح فيما بين 10 إلى 15%، في حين أنها رفعت الأسعار تدريجياً خلال عام 2017 بنسبة 20%، وصولاً إلى نسبة 25% خلال منتصف العام ، وكانت قد قررت حينها توقيع زيادة تتراوح ما بين 15% إلى 20% كل ستة أشهر.  

كان رئيس مجلس إدارة شركة قصر السلام للاستثمار العقاري، قال في تصريحات سابقة لـ”المال” إن الشركات العاملة بالقطاع تواجه أزمة من خلال تكلفة الأرض التي تضاعفت بشكل مبالغ فيه.

ولفت آنذاك لى أن الزيادة وصلت إلى 150%، إضافة إلى إرتفاع أسعار خامات البناء، حيث وصلت أسعار بعض موادها إلى نسبة 250%، بالإضافة إلى السعر الأـساسي للأرض لتصل إجمالياً إلى 350%.

ووفقاً لمعدلات زيادة الأسعار، قال “زكريا” إن نسبة إرتفاع الأسعار منذ عامين تراوحت مابين 100% وحتى 250%، لذلك توقع قيام شركات الإستثمار العقاري برفع القيمية البيعية أيضاً إلى معدلات الـ 70%، بشكل إجباري تماشياً مع الزيادات الراهنة.

ولفت إلى أن هناك ثلاثة عناصر أثرت فعلياً في الوضع الراهن “التضخم نتيجة رفع سعر الدولار، ارتفاع أسعار مواد وخامات البناء، وزيادة أسعار الأراضي”.
 

مها يونس

مها يونس

1:00 ص, الأربعاء, 20 مارس 19