قروض مبادرة «مشروعك» تصل إلى 1.8 مليار جنيه بالبحيرة

ساهمت مبادرة مشروعك بمحافظة البحيرة في تمويل 20 ألفًا و875 مشروعاً استثمارياً متنوعاً (تجاري-صناعي-زراعي- خدمي)

قروض مبادرة «مشروعك» تصل إلى 1.8 مليار جنيه بالبحيرة
السيد فؤاد

السيد فؤاد

6:30 م, الأربعاء, 13 يناير 21

كشف هشام آمنة، محافظ البحيرة، عن أن إجمالي حجم القروض الممنوحة من خلال المشروع القومي للتنمية المجتمعية والبشرية والمحلية “مشروعك” بلغت مليارًا و805 ملايين جنيه، منذ انطلاق المبادرة وحتى الآن.

وأضاف أن ذلك جاء بهدف تمويل 20 ألفًا و875 مشروعاً استثمارياً متنوعاً ( تجاري – صناعي – زراعي – خدمي) وساهمت تلك المشروعات فى توفير 57 ألفًا و385 فرصة عمل لشباب الخريجين بمدن ومراكز المحافظة، مشيراً إلى أن “مشروعك” يُعد بوابة للشباب لريادة الأعمال من خلال منحه قروض ميسرة لتنفيذ مشروعات تنموية تساعد فى دعم الإقتصاد الوطني . 

يأتي ذلك في إطار نشاط المشروع على أرض محافظة البحيرة، الذى يهدف إلى إتاحة القروض الميسرة للشباب لإقامة مشروعات صغيرة ومتوسطة تفعيلاً لمبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي، التي تستهدف تشجيع إقامة تلك المشروعات للمساهمة في توفير فرص عمل حقيقية تساهم فى زيادة دخل المواطنين ودفع عجلة الإنتاج وتحقيق التنمية المستدامة .

وأكد أكرم مكرم، المدير التنفيذي لـ “مشروعك”، أن المشروع يهدف إلى تشجيع الشباب على إقامة مشروعات استثمارية خاصة، وتعزيز ثقافة العمل الحر من خلال منح التمويل اللازم لإقامة المشروع، الذى يبدأ من 25 ألف جنيه، حتى 2 مليون جنيه بمساهمة 6 بنوك وطنية، من خلال فائدة 5٪ للمشروعات الصناعاية، 8٪ للمشروعات التجارية، 16٪ للمشروعات الزراعية، وفقاً لسياسات البنك الإتمانية .

وأشار إلى أن محافظ البحيرة وجه بتذليل كافة العقبات وتسهيل إجراءات منح القروض والتيسير على المتقدمين، موجهاً بضرورة الإلتزام بإجراءات التقديم والإستشارات الفنية التي يحتاجها المشروع متمثلة في دراسات جدوى وفرص التدريب الفني والإداري بجانب إصدار التراخيص المؤقتة من إدارة “مشروعك” مع تكثيف أعمال التوعية لدى الشباب لتحفيزهم للاستفادة من المميزات التي يقدمها المشروع .