قرض من البنك الأوروبي بقيمة 12 مليون دولار لتطوير فندق جديد غرب القاهرة

سيشمل المشروع برنامج تدريب عالي الجودة، بتمويل من أمانة الدولة السويسرية للشؤون الاقتصادية

قرض من البنك الأوروبي بقيمة 12 مليون دولار لتطوير فندق جديد غرب القاهرة
سمر السيد

سمر السيد

7:08 م, الأربعاء, 23 ديسمبر 20

قال البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، إنه يفتح آفاقًا جديدة من خلال قرض بقيمة 12 مليون دولار أمريكي إلى شركة الداو الهرم لتشغيل الفنادق، من أجل تجديد موقع قائم ليصبح فندق حياة ريجنسي كايرو ويست، مما يعزز إدخال التكنولوجيا الخضراء، وإدماج الشباب والنساء.

وأضاف البنك في بيان صحفي، إنه يقع هذا الفندق الجديد بالقرب من المتحف المصري الكبير وأهرامات الجيزة، ويخدم هذا المركز الثقافي الجديد في القاهرة، مما يسمح للسياح المحليين والدوليين بزيارة التراث العالمي الذي يمثل 4000 عام من التاريخ المصري.

سيؤدي تطوير هذا الفندق إلى معالجة الفجوات الكبيرة في الإدماج في مصر، فيما يتعلق ببطالة الشباب وعدم تطابق المهارات. فمن المتوقع أن يتم خلق أكثر من 300 فرصة عمل بشكل مباشر وسيتم إنشاء مسارات تقدم من التدريب إلى التوظيف قابلة للتطبيق لما لا يقل عن 250 شابًا.

سيشمل المشروع برنامج تدريب عالي الجودة، بتمويل من أمانة الدولة السويسرية للشؤون الاقتصادية، وفرص التعلم القائم على العمل في مجال الضيافة والسياحة للشباب، وتعزيز مشاركة المرأة على وجه الخصوص.

كما سيعمل البنك على تعزيز ممارسات الاستدامة البيئية المتقدمة في قطاع الضيافة المصري من خلال استخدام تقنيات كفاءة استخدام الموارد في الفندق.يقوم البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية وشركة الداو الهرم بتقييم المزيد من التقنيات المبتكرة المتعلقة بتغير المناخ قليلة الاستخدام في السوق المصري والتي ستكون مؤهلة للحصول على الدعم من برنامج مركز التمويل ونقل التكنولوجيا لتغير المناخ.

وشركة الداو الهرم لتشغيل الفنادق ش.م.م هي شركة تأسست في مصر لتطوير وتشغيل فندق حياة ريجنسي المكون من 249 غرفة داخل بيراميدز هايتس بيزنس بارك في غرب القاهرة. والشركة جزء من مجموعة شركات الداو للتنمية العاملة في قطاع الضيافة في مصر والمملكة المتحدة.

وتعد مصر عضو مؤسس بالبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية. 

ومنذ بداية عملياته في عام 2012، استثمر البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية أكثر من 7 مليار يورو في أكثر من 125 مشروعًا في البلاد.