قرض من الأوروبي لإعادة الإعمار لتوسيع أعمال الروضة للتنمية الزراعية

• بهدف تعزيز القدرة التنافسية للمشاريع الصغيرة والمتوسطة وسلاسل القيمة بمصر • إيطاليا  تدعم  البرنامج التجريبي لزيادة عمالة الشباب المحلية سمر السيد  قال بيان صادر عن  البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، إنه ساعد بالشراكة مع الاتحاد الأوروبي

قرض من الأوروبي لإعادة الإعمار لتوسيع أعمال الروضة للتنمية الزراعية
جريدة المال

المال - خاص

7:52 م, الخميس, 6 ديسمبر 18

• بهدف تعزيز القدرة التنافسية للمشاريع الصغيرة والمتوسطة وسلاسل القيمة بمصر

• إيطاليا 

تدعم 

البرنامج التجريبي لزيادة عمالة الشباب المحلية


سمر السيد 

قال بيان صادر عن  البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، إنه ساعد بالشراكة مع الاتحاد الأوروبي وإيطاليا، في تعزيز المشاريع الصغيرة والمتوسطة بمصر من خلال تحسين قدرتها التنافسية وإقامة سلاسل قيمة أقوى، مضيفًا أنه ستحصل شركة الروضة للتنمية الزراعية، وهي منتج ومصدِّر مصري للفاكهة والخضراوات ومتخصصة في العنب، على قرض للحصول على أنواع جديدة من العنب، إلى جانب أنظمة الري والآلات الأخرى اللازمة لزراعتها. كما ستوسع من مرفقها الحالي لتعبئة العنب.

وأوضح البيان أنه نتيجة الحصول على قرض البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، ستصبح الشركة أكثر قدرة على المنافسة في السوق بإضافة نوع جديد من العنب حاصل على براءة اختراع يقدم هوامش ربح أعلى، مقارنة بالمنتجات الحالية.

وستدعم منحة الاستثمار في إطار “برنامج التجارة والقدرة التنافسية” الذي يموِّله الاتحاد الأوروبي، خطة الإنفاق الرأسمالي لشركة الروضة وتمكِّنها من الوصول لأسواق تصدير جديدة. وتُعد هذه أول صفقة في إطار البرنامج بمصر، والذي يساعد المشاريع الصغيرة والمتوسطة على إدخال منتجات جديدة وتحسين المعايير وتعزيز الروابط مع المورِّدين والمشترين.

بالإضافة إلى ذلك ستسهم شركة الروضة، التي توظف حاليًّا أكثر من 230 شخصًا، في اقتصاد أكثر شمولًا من خلال تنفيذ برنامج تدريب داخلي، وهو جزء من برنامج توظيف الشباب الجديد الذي تموله إيطاليا. ونتيجة لذلك ستكون الشركة قادرة على توفير فرص التعلم القائمة على العمل، وكذلك توظيف اليد العاملة الماهرة الشابة والحفاظ عليها. وهذا هو المشروع الأول للبرنامج في مصر.

تم التوقيع على القرض، اليوم، بحضور سوما شاكرابارتي، رئيس البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، والسفير إيفان سوركوس، رئيس وفد الاتحاد الأوروبي بمصر.

يشار إلى أن البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية بمصر يعمل لدعم  الطاقة المستدامة والتمويل المباشر وغير المباشر للمشاريع الخاصة وتعزيز إصلاح البنية التحتية. استثمر البنك أكثر من 4.5 مليار يورو منذ أن بدأ العمل بمصر عام 2012.
جريدة المال

المال - خاص

7:52 م, الخميس, 6 ديسمبر 18