قرار مرتقب بإلغاء النقل التبادلى بين مصر والأردن عبر شركة الجسر العربى

تترقب السوق الملاحية إلغاء نظام النقل التبادلى بين مصر والأردن عبر اجتماع غدا بين الجهات المعنية بالأردن مع شركة الجسر العربى

قرار مرتقب بإلغاء النقل التبادلى بين مصر والأردن عبر شركة الجسر العربى
السيد فؤاد

السيد فؤاد

2:40 م, السبت, 6 يونيو 20

تعقد غدا وزارة النقل الأردنية وهيئة تنظيم النقل البرى، وشركة الجسر العربى، وسائقو الشاحنات، اجتماعا لبحث عن آلية جديدة لعودة نقل البضائع بين مصر والأردن بشكل طبيعى خلال الفترة المقبلة، بعد توقف زاد على شهرين.

عوة النقل بين مصر والأردن كان عبر نظام النقل التبادلى

وفى هذا الصدد صرح عدنان العبادلة نائب المدير العام لشركة الجسر العربي للملاحة، أنه تم عودة نشاط النقل البحرى عبر خط ( نويبع– العقبة ) من خلال نظام النقل التبادلي بين مصر والأردن، والذي كان يتركز في دخول الشاحنات للأراضى الأردنية دون دخول السائق المصري، ليتم تفريغ الشاحنة بمحطة تبادلية بميناء العقبة، وعودة الشاحنة مرة أخرى، إلا أنه لم يلق رواجًا لدى السائقين.

النقل التبادلى لم يلق قبولا لدى سائقى الشاحنات

وأضاف العبادلة فى تصريحات صحفية لـ” المال ” أن هذا الأسلوب الذى حددته السلطات الأردنية لم يلق قبولا لدى سائقي الشاحنات، ويتم بحث إلغائه مع الجهات المعنية.  

نقل 400 مواطن أردنى كانو متواجدين بمصر على إحدى عباراتها اليوم

وتابع ” العبادلة ” أنه بالفعل سيتم تسيير رحلة لإحدى عبارات الشركة الساعة التاسعة مساء “اليوم السبت” من ميناء نويبع ومنها إلى العقبة عبر إحدى العبارات التابعة لشركة، بهدف نقل قرابة 400 أردنى من مصر كانوا متواجدين بالمحافظات المصرية، بعد توقف حركة النقل البري بين البلدين منذ مارس الماضي.

وتابع أن السلطات الأردنية كلفت شركة الجسر العربيى ” الأربعاء الماضي ” بنقل 400 مواطن أردني بمصر عبر الشركة، مشيرا الى أنه سيتم التنسيق بين شركة الجسر العربي والسلطات الاردنية لاتخاذ جميع الغجراءات للتعامل مع الركاب، لافتا الى أن الشركة كانت قد تقدمت بخطة عمل للجهات المعنية، لإعادة العمل في نقل العمالة بين مصر والأردن بشكل طبيعي خلال المرحلة المقبلة. 

شركة الجسر العربى

شركة الجسر العربي للملاحة نتاج اتفاق بين حكومتى الأردن، مصر، والعراق، وتم تأسيسها عام 1985 برأسمال مدفوع قدره 6 ملايين دولار أمريكي مقسمة بالتساوي بين الدول الثلاث المؤسسة، وقد تمّت زيادة رأس المال عدة مرات ليصبح 30 مليون دولار عام 2006، و40 مليون دولار فى عام 2007، وفي 2008 أصبح رأسمال الشركة 59 مليون دولار، وفي 2009 أصبح رأسمال الشركة 66 مليون دولار ليصبح فى 2012 ، 100 مليون دولار.