قرارات هامة للجنة تخطيط الأهلى لتطوير قطاع الناشئين

استعرضت اللجنة الملف الخاص بتطوير قطاع الناشئين في حضور فتحى مبروك، الذي عرض رؤيته حول التطوير فنيا وإداريا بالشكل الذى يحقق الأهداف المخطط لها.

قرارات هامة للجنة تخطيط الأهلى لتطوير قطاع الناشئين
ياسر شوقي

ياسر شوقي

4:57 م, الأربعاء, 11 ديسمبر 19

عقدت لجنة التخطيط للكرة بالنادى الأهلى، برئاسة محسن صالح، اجتماعا أمس الأول فى حضور محمود الخطيب، رئيس القلعة الحمراء، لمناقشة العديد من الملفات الخاصة بقطاع الكرة.

واستعرضت اللجنة خلال الاجتماع الملف الخاص بتطوير قطاع الناشئين في حضور فتحى مبروك، الذي عرض رؤيته حول التطوير فنيا وإداريا بالشكل الذى يحقق الأهداف المخطط لها.

واتخذت اللجنة عدة قرارات، وهى أن يتولى مبروك كافة النواحى الفنية للقطاع للاستفادة من خبراته الكبيرة، على أن يتولى هشام حنفى، مساعد رئيس القطاع جميع النواحى الإدارية .

وسيتم البدء في خطوات تطوير الأجهزة الفنية والإدارية، وتثقيف لاعبي فرق قطاع الناشئين عن طريق عقد محاضرات فنية وتحكيمية في تعديلات قانون كرة القدم الجديدة.

ويستعين النادى بمحاضر نفسي وأخصائي تغذية للإسهام في تطوير الأداء النفسي و البدني للاعبين، كما سيتم تفعيل الخطة الموضوعة لتقييم جميع لاعبي قطاع الناشئين والبراعم وفقاً للأساليب الحديثة على مدار الموسم.

واستقرت اللجنة على أن يتم تطوير طرق اكتشاف المواهب في ضوء الدراسة التي قدمها محمود صالح، مدير إدارة اكتشاف المواهب.

وعقب الاجتماع غادر القاهرة محمود الخطيب في طريقه للعاصمة الفرنسية باريس، لاستكمال برنامج العلاج الطبيعي بأحد المراكز الطبية المتخصصة لمدة أسبوعين، للتخلص من آلام الظهر التي تنتابه بين الحين والآخر.

يأتي ذلك بناءً على الفحوصات الطبية التي خضع لها رئيس الأهلي في باريس قبل أسبوعين بمعرفة أكبر الأطباء، وأجرى أشعة حديثة من نوعها في العالم، أثبتت حاجته إلى استخدام حذاء بمواصفات خاصة، وتنفيذ برنامج علاج طبيعي وفقة لرؤية الطبيب المعالج.

وترأس الخطيب اجتماع مجلس الإدارة، الذي جرى أمس الثلاثاء، بفرع النادي بالشيخ زايد، لمناقشة العديد من الملفات المهمة للنادي؛ جاء في مقدمتها تفعيل مشروع وحدة الأهلي الاقتصادية رؤية 2045، وتجهيز العقود من قبل لجان مختصة، تمهيدًا لتوقيعها مع شركة استادات، بالإضافة لمناقشة العديد من الموضوعات الإدارية والرياضية في القطاعات المختلفة.