«قد المسئولية».. إنجازات الداخلية في تأهيل الشرطة النسائية (فيديو)

بمناسبة اليوم العالمي للمرأة.

«قد المسئولية».. إنجازات الداخلية في تأهيل الشرطة النسائية (فيديو)
أماني عوض

أماني عوض

11:40 م, الأثنين, 8 مارس 21

أنتجت وزارة الداخلية فيلمًا بعنوان: “قد المسئولية” بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للمرأة، للتأكيد على دور المرأة المصرية والشرطة النسائية في حماية الوطن والمساهمة في الأمن، ولإبراز دورهن في المجتمع، وما قدمته الوزارة لتأهيلهن بأحدث الوسائل التدريبية والتكنولوجية والثقافية.

ومن خلال الفيديو الذي نشرته عبر قناتها الرسمية على “يوتيوب”، وصفحتها عبر “فيس بوك”، سلطت الدور على التدريبات القتالية التي توفرها الوزارة للشرطة النسائية، بدءًا من كلية الشرطة ودعمهن بعد التخرج، والتدريب على الدفاع عن النفس واستخدام الأسلحة والحبال.

وقالت إحدى الضابطات: “الوزارة وفرت لي تدريب وتأهيل ثقافي وبدني على أعلى مستوى، لأن طبيعة عملى تفرض تحديات مختلفة، وأتاحت لي الحصول على دبلومة إدارة الأزمات والكوارث أثناء الدراسة في كلية الشرطة، من أجل التأهيل للتعامل مع أي ظروف أو أزمات ممكن تواجه بمجال العمل الأمني بعد التخرج”.

وأضافت أخرى: “نحن دائمًا جاهزات في أي وقت لحماية أهل مصر، وهذا الدور دائمًا نتلقى دعم من الوزارة من أجل تفعيله، ونعمل على إحساس الناس بالأمان”.

وسلط الفيلم الضوء على الدور الإنساني والاجتماعي، الذي تقدمه الشرطة النسائية، وتفعيل تواجد العنصر النسائي بمجال حقوق الإنسان التابع للوزارة، عن طريق وجود ضابطة في كل قسم أو أكثر لتساعد السيدات المترددات عليه أو كبار السن أو ذوي الاحتياجات الخاصة.

وحرصت الوزارة على توفير عناصر نسائية مدربة في المطار والأماكن السياحية، ليظهرن بصورة تليق بمكانة مصر والمرأة المصرية، مع التوجيه بحسن معاملة السائحين وتوفير الوسائل الأمنية لهم.

ووفرت الداخلية، عناصر نسائية في الشوارع لحماية الفتيات، وفرق إنقاذ تابعة لقوات الحماية المدنية استجابة للبلاغات التي شرطة نسائية، وذلك ضمن الإيمان بدورهن في استشعار المواطنين بالأمان.