«قدرنا نتغلب على زيادة الأعداد».. الصحة توضح أسباب انحسار إصابات كورونا في مصر

وفقا للبيان اليومي الرسمي لوزارة الصحة

«قدرنا نتغلب على زيادة الأعداد».. الصحة توضح أسباب انحسار إصابات كورونا في مصر
المال - خاص

المال - خاص

10:25 م, الثلاثاء, 14 يوليو 20

كشف الدكتور خالد مجاهد المتحدث باسم وزارة الصحة أن أعداد إصابات ووفيات كورونا اليوم الثلاثاء أقل من أعداد الأمس ، مشيرا إلى أن المنظومة الصحية القوية في مصر ، بجانب زيادة الاهتمام بالإجراءات الاحترازية من المواطنين استطاعت التغلب على زيادة أعداد الإصابات في مصر.

وكانت وزارة الصحة والسكان، قد أعلنت أمس الإثنين، عن خروج 556 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 24975 حالة.

وقال مجاهد في مداخلة مع برنامج يحدث في مصر الذي يقدمه الإعلامي شريف عارف على قناة إم بي سي مصر : مازلنا مستمرين في انحسار الأعداد .. كان عندنا موجة فيها ارتفاع في الوفيات والاصابات بعد العيد لكن الحمد لله بفضل زيادة الإجراءات الاحترازية من المواطنين تراجعت .. اكتسبنا خبرات في مواجهة فيروس كورونا بمنظومة صحية قوية قدرنا نتغلب على زيادة الأعداد.

وأكد مجاهد أن المنظومة الصحية القوية في مصر التي تعاملت مع جائحت كورونا استفادت بشكل كبير من المبادرات الرئاسية الصحية التي انطلقت في السنوات القليلة الماضية.

وأضاف: فيه حاجة لم نشهدها أبدا إن هذه المنظومة الصحية القومية جاءت أساسا بفضل المبادرات التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي في السنوات الماضية مثل القضاء على فيروس سي في مصر .. كان هييقى فيه زيادة كبيرة جدا في عدد الوفيات بشكل أكبر من ده .. كانت الناس مناعتها هتبقى ضعيفة.

وأشار إلى مجاهد أنه يمكن القول أن مصر نجحت في التغلب على جائحة كورونا إذا ما استمرت أعداد الإصابات والوفيات بوتيرتها الحالية.

وأوضح المتحدث باسم وزارة الصحة : مازلنا في مرحلة الانحسار والأرقام قلت عن امبارح على مستوى الوفيات والإصابات.

وأعلنت وزارة الصحة التقرير الرسمي بالفعل ، اليوم الثلاثاء ، عن خروج 569 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافيين من الفيروس إلى 25544 حالة حتى اليوم.