قبل موقعة أمستردام.. 5 أرقام من تاريخ مواجهات أياكس وريال مدريد

إسلام مصطفى  يستعدّ ريال مدريد للعودة إلى أمستردام، عندما يحلُّ ضيفًا على أياكس الهولندي، اليوم الأربعاء، على استاد يوهان كرويف أرينا، في تمام العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة، ضِمن منافسات ذَهاب دور الـ16 من مسابقة دوري أبطال أوروبا.  مباراة اليوم تحمل الرقم 13 بين الفريقين في جميع المساب

قبل موقعة أمستردام.. 5 أرقام من تاريخ مواجهات أياكس وريال مدريد
جريدة المال

المال - خاص

6:47 م, الأربعاء, 13 فبراير 19

إسلام مصطفى 

يستعدّ ريال مدريد للعودة إلى أمستردام، عندما يحلُّ ضيفًا على أياكس الهولندي، اليوم الأربعاء، على استاد يوهان كرويف أرينا، في تمام العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة، ضِمن منافسات ذَهاب دور الـ16 من مسابقة دوري أبطال أوروبا. 

مباراة اليوم تحمل الرقم 13 بين الفريقين في جميع المسابقات، والتي ينتظرها الجميع ويترقبها؛ لمعرفة ماذا وصل إليه أياكس، وكيف سيَظهر الملكي في ثوبه الجديد بعد رحيل زين الدين زيدان عن الفريق، بعدما حقّق إنجازًا غير مسبوق بتتويجه لثلاث مرات متتالية بدوري الأبطال.

ويستعرض “المال” أبرز 5 أرقام من تاريخ مواجهات الفريقين بجميع المسابقات:
– تواجه الفريقان 12 مرة في جميع المسابقات، استطاع الريال الفوز في 7 مباريات، وأياكس في 4 مباريات، وتعادلا في لقاء واحد فقط.

– سجل ريال مدريد 24 هدفًا في شباك أياكس أمستردام، بينما استطاع الفريق الهولندي تسجيل 10 أهداف خلال 12 مباراة جمعتهما.  

– أكثر من سجل لصالح ريال مدريد في شباك أياكس هو البرتغالي كريستيانو رونالدو برصيد 7 أهداف.

– أكثر من لعب لصالح ريال مدريد أمام أياكس في جميع المسابقات هو الإسباني تشافي ألونسو برصيد 5 مباريات.

– أكبر فوز حدث خلال تاريخ لقاءات الفريقين مع بعضهما البعض في جميع المسابقات، كان في موسم 2010/11 عندما فاز الملكي على أياكس 4-0.
جريدة المال

المال - خاص

6:47 م, الأربعاء, 13 فبراير 19