قبل موسى واجي.. تعرف على أبرز الأفارقة الذين ارتدوا قميص برشلونة

شارك موسى واجي في مباراة برشلونة والتي تعادل خلالها مع ويسكا سلبيًا

قبل موسى واجي.. تعرف على أبرز الأفارقة الذين ارتدوا قميص برشلونة
إسلام مصطفى

إسلام مصطفى

1:27 ص, الأحد, 14 أبريل 19

شارك موسى واجي في مباراة والتي تعادل خلالها مع ويسكا سلبيًا خلال اللقاء الذي أقيمت بينهما على ملعب إل ألكوراز الخاص بالأخير، ضمن منافسات الجولة 32 من عمر مسابقة ، ليصبح أول سنغالي يمثل الفريق الإسباني في مباراة رسمية عبر التاريخ.

وكان فريق برشلونة قد تعاقد مع الشاب السنغالي موسى واجي الذي يلعب في مركز الظهير الأيمن، خلال سوق الانتقالات الصيفية الماضي، قادمًا من فريق كاس أوبين البلجيكي بمبلغ 4.5 مليون استرليني.

ولفت الشاب السنغالي صاحب 20 عامًا فقط الأنظار بشدة بعد مشاركته المميزة مع منتخب بلاده السنغال في منافسات كأس العالم 2018 التي أقيمت على الأراضي الروسية، وأصبح موسى واجي هو أصغر لاعب إفريقي يسجل في المونديال، عندما أحرز هدفًا في مرمى اليابان وهو بسن التاسعة عشر.

الظهير الأيمن الدولي لأسود التيرانجا انتقل لبرشلونة الموسم الحالي قادمًا من يوبين البلجيكي وتم قيده في فريق برشلونة B قبل أن يتم تصعيده اليوم من جانب إرنستو فالفيردي المدير الفني للبلوجرانا.

وبالرغم من أن واجي هو السنغالي الأول في تاريخ البلوجرانا، إلا أنه لم يكن الإفريقي الأول الذي يرتدي قميص برشلونة، إذ سبقه العديد من اللاعبين والذين نستعرض لكم من خلال هذا التقرير أبرز هؤلاء اللاعبين.

النيجيري إيمانويل أمونيكي

لعب في برشلونة منذ موسم 1996 وحتى 2000 قبل أن يتعرض للعديد من الإصابات التي أبعدته عن صفوف الفريق لفترات طويلة.

النيجيري صامويل أوكونو

الظهير الأيمن للبلوجرانا في فترة التسعينات، والذي قدم مستويات مميزة للغاية مع البلوجرانا خلال تلك الفترة المضيئة للفريق وثبت أقدامه بين صفوف اللاعبين.

الكاميروني صامويل إيتو

أحد أهم وأبرز الأفارقة الذين لعبوا بقميص برشلونة لإسباني، إذ أنه يُعرف بكوه صاحب الـ130 هدفًا خلال 199 مباراة خاضهما مع البلوجرانا، حقق خلالهما العديد والعديد من النجاحات الغير مسبوقة لأي إفريقي، وعلى رأسها تحقيقه للقبين من بطولة دوري أبطال أوروبا.

الإيفواري يايا توريه

صاحب جائزة أفضل لاعب في إفريقيا للعديد من المرات المتتالية، كان أحد أبرز من ارتدوا قميص برشلونة على مدار التاريخ من الأفارقة، إذ أنه خاض ما يقرب من 118 مباراة بقميص الفريق الكتالوني، وكان أحد أبرز وأهم اللاعبين الذين شاركوا في تحقيق السداسية التاريخية تحت قيادة العبقري بيب جوارديولا.

المالي سيدو كيتا

الهداف التاريخي لمنتخب مالي سيدو كيتا يُعد أحد أبرز المشاركين مع برشلونة من القارة السمراء، وقدم مستويات طيبه للغاية مع الفريق الإسباني في الفترة من 2008 و2012 حقق خلالها العديد من الإنجازات.

الكاميروني أليكساندر سونج

أبرز لاعبي أرسنال السابقين والذي انتقل بعد ذلك إلى الفريق الكتالوني خلال موسم 2012، وقتها تفائل العديد من جماهير البلوجرانا بخط الوسط إلا أنه فشل ولم يقدم ما كانت تتمناه الجماهير، حيث كانت مسيرته مع برشلونة غير ناجحة ليخرج بعدها معارًا للعديد من الأندية المختلفة.

الغاني كيفين برنس بواتينج

الحاضر إلى صفوف الفريق في الشتاء الماضي، والذي أثار الجدل فور إعلان برشلونة التعاقد معه؛ نظرًا لكبر سنه وافتقاده للعديد من الفنيات الخاصة بمدرسة كتالونيا، إذ أن الفريق الإسباني استطاع التعاقد معه قادمًا من ساسولو، وأصبح السلاح البديل بالنسبة لإرنستو فالفيردي في غياب الأوروجوياني لويس سواريز.