قبل مواجهة شبيبة الساورة.. نتائج الأهلي أمام الفرق الجزائرية

يحتاج الأهلي لتحقيق الفوز على ملعبه في برج العرب يوم السبت لضمان التأهل

قبل مواجهة شبيبة الساورة.. نتائج الأهلي أمام الفرق الجزائرية
إسلام مصطفى

إسلام مصطفى

10:07 م, الخميس, 14 مارس 19

يستعد النادي الأهلي لاستضافة شقيقه الجزائري شبيبة الساورة يوم السبت المقبل، في إطار الجولة الأخيرة من دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال إفريقيا.

ويحتل الأهلي المركز الثاني في المجموعة الرابعة برصيد 7 نقاط بالتساوي مع فيتا كلوب صاحب المركز الثالث، وخلف المتصدر شبيبة الساورة بـ8 نقاط.

ويحتاج الأهلي لتحقيق الفوز على ملعبه في برج العرب يوم السبت لضمان التأهل في صدارة المجموعة الرابعة دون النظر إلى أي نتائج في الطرف الأخر بين فيتا كلوب وسيمبا التنزاني صاحب المركز الأخير برصيد 6 نقاط.

20 مباراة هي حصيلة اللقاءات التي لعبها الأهلي أمام الفرق الجزائرية وبعد غد يستعد الأهلي للمباراة الـ21 في تاريخه.

ويستعرض لكم «المال» تاريخ مواجهات القلعة الحمراء أمام الفرق الجزائرية في البطولات القارية.

النادي الأهلي التقى خلال 20 مباراة بالفرق الجزائرية، بواقع 17 لقاء في دوري أبطال إفريقيا، مباراتين في أبطال الكؤوس ومباراة واحدة في كأس السوبر الإفريقي.

وانتصر المارد الأحمر في 9 مباريات من أصل 20، وخسر في 5 مباريات، فيما انتهت 6 مباريات بالتعادل، وسجل 23 هدفًا واستقبل 17 أخرين.

وكانت المواجهة الأولى للنادي الأهلي أمام الفرق الجزائرية مع المولودية في الدور ثمن نهائي دوري الأبطال عام 1976، وتعرض خلالها أبناء القلعة الحمراء للخسارة ذهابًا بثلاثية قبل أن يفوز بهدف نظيف في الإياب ولكنه لم يكن كافيًا للتتويج باللقب.

عام 1981 شهد اللقاء الثاني، عندما واجه شبيبة القبائل في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، قبل أن يعتذر الفريق المصري بعد وفاة الرئيس السادات ليصعد الفريق الجزائري مباشرًة إلى المباراة النهائية آنذاك.

عام 1984، كانت المواجهة الثالثة مع نادي مولودية العاصمة في دور ثمن النهائي من بطولة أفريقيا للأندية أبطال الكؤوس، وخسر الأهلي لقاء الذهاب بالجزائر بهدف نظيف، وفي القاهرة فاز الأهلي بنتيجة 3-1 ليصعد وقتها إلى دور ربع النهائي قبل أن يفوز بالبطولة في نهاية الأمر.

وبعد 4 أعوام كاملة، وتحديدًا في عام 1988 عاد الأهلي لمواجهة الجزائر مرة أخرى من خلال ممثله آنذاك وفاق سطيف في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، وفاز الفريق الجزائري بالمباراة عن طريق ركلات الجزاء.

والتقى بعدها الأهلي في 2001 مع شباب بلوزداد وفاز عليه في دور المجموعات قبل أن يستكمل مشواره في البطولة وينتصر.

موسم 2005 كانت مواجهة جديدة كتبت بطولة أخرى للأهلي بعدما فاز على اتحاد العاصمة في دور الـ16 قبل أن يحقق اللقب.

وفي 2006 عاد ليلتقي بشبيبة القبائل في دور المجموعات ومن جديد حقق اللقب أيضًا بعد فوزه على الفريق الجزائري في القاهرة قبل أن يتعادل في الجزائر.

عام 2010، التقى الأهلي مع شبيبة القبائل في دوري المجموعات لبطولة أفريقيا لأبطال الدوري، وخسر الأهلي في الجزائر بهدف نظيف، وفي القاهرة تعادل الفريقان بهدف لكل فريق وصعد الأهلي للدور نصف النهائي.

وعام 2011، التقى الأهلي مع مولودية العاصمة في دوري المجموعات لبطولة أفريقيا لأبطال الدوري، في القاهرة فاز الأهلي بهدفين وفي الجزائر تعادل الفريقان بدون أهداف.

في 2015 شهدت المواجهة طابعًا خاصًا ومناسبة مختلفة، إذ التقى الأهلي بنظيره وفاق سطيف في كأس السوبر الإفريقي والذي توج به الفريق الجزائري على حساب القلعة الحمراء بفضل ركلات الجزاء.

المواجهة قبل الأخيرة حضرت أمام وفاق سطيف في نصف نهائي البطولة النسخة الماضية والتي حسمها فريقنا المصري قبل أن يتأهل للنهائي الذي خسره لحساب الترجي التونسي.

وأخيرًا، هذا العام التقى الأهلي مع شبيبة الساورة في الدور الأول من النسخة الحالية للبطولة الإفريقية الأكبر في القارة، وانتهت المباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما.