قبل مواجهة البرتغال اليوم.. المغرب على مشارف إنجاز أفريقي تاريخي

يمثل بلوغ ربع النهائي أفضل أداء للمغرب على الإطلاق في المونديال

قبل مواجهة البرتغال اليوم.. المغرب على مشارف إنجاز أفريقي تاريخي
أحمد فراج

أحمد فراج

1:27 م, السبت, 10 ديسمبر 22

قال مدرب المنتخب المغربي لكرة القدم، وليد الركراكي، إن فريقه يشعر بدعم كل الأفارقة والعرب وهم على وشك مواجهة البرتغال في ربع نهائي كأس العالم في قطر، وفقا لـ”بى بى سى”.

وإذا فاز المغاربة في المباراة، مساء اليوم السبت، فسيكونون أول فريق أفريقي يصل إلى نصف النهائي.

كما أنها الدولة ذات الأغلبية المسلمة الوحيدة المتبقية في منافسات مونديال قطر، التي هي بدورها أول دولة عربية تستضيف البطولة.

وقال الركراكي: “لدينا أفريقيا خلفنا والشعب العربي. هذا مهم، لكننا نلعب أولاً للمغرب”.

ويمثل بلوغ ربع النهائي أفضل أداء للمغرب على الإطلاق في المونديال. كانت البلاد قد تقدمت مرة واحدة فقط في السابق إلى الأدوار الإقصائية، في ظهورها الثاني في عام 1986.

وفي حديثه في مؤتمره الصحفي قبل المباراة أمس الجمعة، قال الركراكي إن فريقه على دراية تامة بتأثير نجاحهم، حيث قامت شركة الطيران الرسمية للبلاد بتسيير سبع رحلات إضافية من المغرب إلى قطر، حتى يتمكن المزيد من المشجعين من حضور أكبر مباراة كرة قدم في تاريخ البلاد.

وأضاف الركراكي “أنا فخور ببلدي وفريقي. نشعر بالأجواء الإيجابية ويتصرف الجميع وكأننا جميعًا جزء من نفس العائلة”.

“الناس يتعاطفون معنا، ونحن نوحد الشعب المغربي. هذا أهم من المال والألقاب، لكننا هنا للفوز بالمباريات والذهاب إلى أبعد ما نستطيع في هذه البطولة”.

وقال الركراكي إنه سيكون سعيدًا جدًا بعدم رؤية اسم كريستيانو رونالدو في قائمة فريق البرتغال، على الرغم من فوز البرتغال الرائع بنتيجة 6-1 على سويسرا في دور الـ 16 بدونه.