قبل انطلاق المعسكر.. كشف طبى شامل للاعبى المنتخب الأوليمبى

منتخب مصر الأوليمبي لكرة القدم نهائيات الأمم الأفريقية تحت سن 23

قبل انطلاق المعسكر.. كشف طبى شامل للاعبى المنتخب الأوليمبى
علي المصري

علي المصري

4:12 م, الأثنين, 4 مارس 19

يبدأ منتخب مصر الأوليمبي لكرة القدم، في الرابعة عصر اليوم الاثنين، معسكره المفتوح، استعدادا للقاء مالاوي الودي، يوم الجمعة المقبل، ضمن استعدادات الفراعنة لنهائيات الأمم الأفريقية، تحت 23 سنة، التي تستضيفها مصر خلال شهر نوفمبر المقبل، والمؤهلة لدورة الألعاب الأوليمبية “طوكيو 2020”.

وسيخوض المنتخب تدريبه اليوم، بقيادة شوقى غريب، المدير الفنى، على الملعب الفرعي لاستاد القاهرة، وقبل المران، يخضع جميع اللاعبين المختارين، لكشف طبي بمعرفة الجهاز الطبي برئاسة الدكتور أيمن زين، لتحديد جاهزية جميع عناصر الفريق.

ويعقد شوقي غريب، اجتماعا مع اللاعبين قبل انطلاق المران، لتحديد أهداف المرحلة الحالية من الإعداد، والأهداف المطلوب تحقيقها خلال لقاء مالاوي باعتباره بروفة جادة قبل السفر منتصف الشهر الحالي إلى إسبانيا للدخول في معسكر هناك يتخلله مبارتان وديتان أمام منتخبي أمريكا وهولندا يومي 22 و 26 مارس الحالي.

وأعلن غريب، قائمة تضم 26 لاعبا، لدخول معسكر الفريق، وتجنب الجهاز الفني اختيار لاعبين من الأهلي والزمالك والإسماعيلي، بسبب ارتباطات الثلاثة أندية بخوض لقاءاتها فى بطولات أندية أفريقيا، كما سمح غريب ومعاونه، للاعبي الإنتاج الحربي والاتحاد السكندري، بالمشاركة مع أنديتهم في مباراة الفريقين بالدوري يوم 7 مارس، على أن ينضموا بعد المباراة للمعسكر.

وضمت القائمة كلا من: عمر رضوان وشهاب الدين ومحمود جاد ومصطفي شوبير وأسامة جلال ومحمود مرعي وأحمد رمضان ومحمود جابر
وأحمد يوسف وشريف رضا ويوسف الجوهري وإمام عاشور ومصطفى محمد وأحمد ياسر ريان وكريم العراقي وكريم يحيي ومحمد دسوقي وأحمد أبو الفتوح وعمر سعد وأكرم توفيق وأحمد مصطفي وأحمد حمدي وغنام جمعة وعمار حمدي وإسلام عطية وناصر منسي.

من جانبه، شدد شوقي غريب، على أهمية المباراة، باعتبارها أمام منافس يستعد بقوة للقاء منتخب زامبيا، بطل الأمم الأفريقية للشباب، في الدور الثاني من التصفيات، مشيرا إلى أن المباراة فرصة لتجربة بعض العناصر المنضمة حديثا للمنتخب بعد تألقها مع أنديتها.

من جانبه، أكد الدكتور علاء عبدالعزيز، مدير المنتخب الأوليمبي، وصول بعثة منتخب مالاوي، قادمة من معسكره ببلجيكا، على أن يخوض مرانه مساء اليوم استعدادا للقاء، الذى سيقام فى الثامنة من مساء الجمعة المقبل، على استاد بتروسبورت.