قبل النهائي.. ماذا فعل منتخب ألمانيا في مونديال اليد تحت 19 عامًا؟

استطاع منتخب ألمانيا تسجيل 146 هدفًا في دور المجموعات

قبل النهائي.. ماذا فعل منتخب ألمانيا في مونديال اليد تحت 19 عامًا؟
إسلام مصطفى

إسلام مصطفى

12:03 م, الأحد, 18 أغسطس 19

يستعد منتخبنا الوطني للناشئين لكرة اليد لكتابة تاريخ جديد عندما يلعب اليوم في تمام السادسة مساءً بتتوقيت القاهرة، أمام منتخب ألمانيا في إطار نهائي بطولة كأس العالم تحت 19 عامًا للمرة الأولى في تاريخ «الفراعنة».

منتخبنا الوطني نجح في التأهل التاريخي إلى نهائي المونديال عقب فوزه على البرتغال بنتيجة 41-36 ليصبح منتخب مصر هو أول منتخب إفريقي وعربي في التاريخ يصل للمباراة النهائية من بطولة العالم تحت 19 عامًا لكرة اليد.

وخلال هذا التقرير نستعرض أبرز المحطات التي وصلت بمنتخب ألمانيا إلى مونديال اليد تحت 19 عامًا.

في مرحلة المجموعات استطاع منتخب ألمانيا حصد مركز الوصافة للمجموعة الرابعة والأخيرة، بعد أن حسم منتخب البرتغال الصدارة لصالحه برصيد 10 نقاط، ليأتي منتخب ألمانيا في المركز الثاني برصيد 8 نقاط خلال المجموعة التي ضمت أيضًا كلا من أيسلندا، تونس، صربيا والبرازيل.

تأهلت الماكينات الألمانية في المركز الثاني بالفوز في أربع مباريات وخسارة وحيدة أمام البرتغال، التي أقصاها المنتخب المصري في المربع الذهبي.

واستطاع منتخب ألمانيا تسجيل 146 هدفًا في دور المجموعات، بينما استقبلت شباكه 114، ليصبح صاحب المعدل الأفضل في المجموعة بـ+32 هدفًا.

وفي دور الـ16 التقى منتخب ألمانيا مع الأرجنتين في صالة بوريس ترايكوفسكي واستطاع تحقيق الفوز بنتيجة 33-25، قبل أن يتأهل إلى ربع النهائي ليواجه المجر ويحقق فوزًا بنتيجة 26-16 خلال المباراة التي أقيمت في نفس الملعب.

وفي نصف النهائي نجح المنتخب الألماني في عبور محطة الدنمارك والتأهل إلى المباراة النهائية ليواجه الفراعنة بعد الانتصار بنتيجة 31-23 خلال اللقاء الذي أقيم في صالة بوريس ترايكوفسكي.