قبل النهائي الثامن.. تعرف على تاريخ نهائيات دوري الأبطال في إسبانيا

«نهائي الحلم» كما وصفه الخبراء الرياضيون سيقام في إسبانيا للمرة الثامنة، بعد أن تكرر الأمر خلال سبع مرات عبر تاريخ المسابقة الأقوى في أوروبا بين الأندية.

قبل النهائي الثامن.. تعرف على تاريخ نهائيات دوري الأبطال في إسبانيا
إسلام مصطفى

إسلام مصطفى

8:09 ص, الخميس, 30 مايو 19

يستعد ملعب «واندا متروبوليتانو» في العاصمة الإسبانية مدريد لاحتضان النهائي الأوروبي الثامن حين يستضيف السبت المقبل فريقي ليفربول وتوتنهام الإنجليزي، في إطار نهائي دوري أبطال أوروبا 2018/19.

«نهائي الحلم» كما وصفه الخبراء الرياضيون سيقام في إسبانيا للمرة الثامنة، بعد أن تكرر الأمر خلال سبع مرات عبر تاريخ المسابقة الأقوى في أوروبا بين الأندية.

ونستعرض لكم خلال هذا التقرير تاريخ نهائيات دوري الأبطال السبع التي أقيمت في إسبانيا

نهائي 1957 (ريال مدريد x فيورنتينا)

يُعد نهائي 1957 هو أول نهائي أوروبي أقيم على الأراضي الإسبانية، وذلك عندما أقيم بين ريال مدريد الإسباني وفيورنتينا الإيطالي، حيث أقيمت المباراة على استاد سانتياجو برنابيو وسط حضور قارب نحو 124 ألف مشجعًا، واستطاع ريال مدريد حسم اللقب لصالحه بعد الفوز بهدفين نظيفين على حساب الفريق الإيطالي.

نهائي 1969 (ميلان x أياكس)

النهائي الثاني الذي تشهده إسبانيا أوروبيًا بين الأندية، وذلك بعد أن جمع بين ميلان الإيطالي وأياكس الهولندي، على استاد سانتياجو برنابيو، وسط حضور قارب نحو الـ31 ألف مشجعًا، وخلاله استطاع ميلان التتويج باللقب الأوروبي على حساب الفريق الهولندي بعد الفوز عليه برباعية مقابل هدف.

نهائي 1980 (نوتنجهام x فورست وهامبورج)

النهائي الثالث كان بين كل من نوتنجهام فورست وهامبورج، وأقيمت المواجهة على ملعب سانتياجو برنابيو للمرة الثالثة أيضًا، وشهدت تواجد 51 ألف مشجعًا، وانتهت بفوز الفريق الإنجليزي بهدف دون رد.

نهائي 1986 (ستيوا بوخارست x برشلونة)

النهائي الرابع شهد مواجهة مثيرة بين كل من ستيوا بوخارست وبرشلونة، عندما أقيمت المباراة على ملعب رامون سانشيز بيزخوان، وسط 70 ألف مشجعًا، وانتهت بفوز الفريق الروماني بفضل ركلات الترجيح.

نهائي 1989 (ميلان x ستيوا بوخارست)

النهائي الخامس وحضور لفريق ميلان الإيطالي من جديد لإسبانيا، ولكن هذه المرة أمام ستيوا بوخارست، وذلك على استاد كامب نو، وسط حضور 97 ألف مشجعًا، وانتهت بفوز الفريق الإيطالي بنتيجة 4-0.

نهائي 1999 (بايرن ميونيخ x مانشستر يونايتد)

النهائي السادس هذه المرة كان طرفيه إنجليزي-ألماني، وذلك عندما لعب بايرن ميونيخ رفقة مانشستر يونايتد على أرضية كامب نو، وسط حضور 90 ألف مشجعًا، وانتهت لصالح الفريق الإنجليزي بهدفين دون رد.

نهائي 2010 (إنتر ميلان x بايرن ميونيخ)

النهائي الأخير الذي أقيم في إسبانيا كان على أرضية سانتياجو برنابيو في نسخة 2010، وذلك عندما واجه إنتر ميلان نظيره بايرن ميونيخ واستطاع الأول حسم اللقب لصالحه وسط حضور 73 ألف مشجعًا، بعد أن انتصر على البافاري بثنائية نظيفة.