قبل الأدوار الإقصائية.. 85 دولارًا قيمة كرة «برو لندن» المستخدمة في دوري الأبطال

ما يعادل 2600 جنيه

قبل الأدوار الإقصائية.. 85 دولارًا قيمة كرة «برو لندن» المستخدمة في دوري الأبطال
إسلام مصطفى

إسلام مصطفى

8:45 م, الثلاثاء, 13 فبراير 24

تنطلق اليوم منافسات المراحل الإقصائية من دوري أبطال أوروبا بمواجهات ذهاب ثمن النهائي، بمواجهتي مانشستر سيتي وكوبنجهاجن، إلى جانب مواجهة ريال مدريد مع لايبزيج في ألمانيا.

وتبلغ قيمة الكرة “برو لندن”، التي أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” اليوم أنها ستكون الكرة المستخدمة في الأدوار الإقصائية للنسخة الحالية من دوري أبطال أوروبا، وصولا إلى المباراة النهائية، 85 دولارًا، أي ما يعادل 2600 جنيه مصري (بسعر الصرف اليوم داخل البنك المركزي)

وعن سر اختيار الألوان الحمراء والصفراء الناصعة مع وضع صورة أسدين على الكرة، علق الاتحاد الأوروبي على هذا قائلًا: الكرة المصنعة من شركة أديداس الألمانية تحتفي بمدينة لندن من خلال رسومات نابضة بالحياة تضم أسدين يزأران ويتقاتلان بين النجوم.

وأضاف: “أما الأسد فيرمز إلى التاريخ والثقافة الغنية لإنجلترا وعاصمتها لندن، وهو كذلك يرمز للشجاعة وقوة اللاعبين وعظمة الكأس الأكثر شهرة في كرة القدم الأوروبية”.

وحول المميزات الفنية لكرة “برو لندن” توضح شركة “أديداس” الألمانية المصنعة للكرة “تتميز الكرة بتقنيات مصممة لتوفير أكبر قدر من الدقة المتناهية للاعبين”.

وأتم: “سيوفر نسيج (PRISMA) المبتكر لأفضل لاعبي أوروبا مزيدا من الدقة، أما الطلاء الخارجي فيوفر قبضة آمنة وتحكمًا كاملًا ويضمن البناء السلس”.

وقرر الاتحاد الأوروبي ذهاب 1% من صافي مبيعات الكرات إلى الجمعية الخيرية Common Goal، للمساعدة على دفع التغيير الاجتماعي ودعم مجتمعات كرة القدم الشعبية في جميع أنحاء العالم.