قبل إطلاق آيفون 16.. انخفاض الحصة السوقية العالمية لهواتف آبل لصالح سامسونج

انخفاض الإنتاج العالمي للهواتف الذكية بنسبة 3٪ خلال الربع الثاني من 2024

قبل إطلاق آيفون 16.. انخفاض الحصة السوقية العالمية لهواتف آبل لصالح سامسونج
نيفين نبيل

نيفين نبيل

5:47 م, الأحد, 8 سبتمبر 24

ينتظر عشاق آبل بفارغ الصبر الإعلان رسميا عن سلسلة هواتفها الجديدة  iPhone 16 إذا الإثنين، وذلك تزامنا مع انخفاض ملحوظ  في حصة الهواتف الفلاجشيب في السوق خلال الربع الثاني مقارنة بالربع الأول من عام 2024 حيث تراجعت شحناته الإجمالية عن سامسونج.

وانخفض الإنتاج العالمي للهواتف الذكية بنسبة 3٪ إلى 286 مليون وحدة، و لا يُتوقع أن يكون الربع الثالث من العام الحالي أفضل بكثير من الثاني مع انخفاض بنسبة 5٪ على أساس سنوي إلى 293 مليون وحدة.

تتبع Trendforce بيانات الهواتف الذكية على مستوى العالم ومن قبل الشركات المصنعة الكبرى التي أصدرت الأرقام. وأعلنت في احدث تقرير لها  “انخفض إنتاج الهواتف الذكية من سامسونج بنسبة 10٪ في الربع الثاني إلى 53.8 مليون وحدة مع اقتراب فترة توزيع Galaxy S24 من نهايتها. ومع ذلك، استمرت سامسونج في التمسك بلقبها كشركة رائدة في السوق”.

بينما انخفض إنتاج سامسونج على أساس ربع سنوي إلا أنها لا تزال الشركة الرائدة في حصة السوق بنسبة 18.8٪. بينما بلغت حصة أبل في السوق 15.4% حيث انخفض إنتاجها بنسبة 7.9% في الربع الثاني.

حقق المصنعون الصينيون، الذين يبيعون معظم هواتفهم الذكية في وطنهم، أداءً جيدًا إلى حد ما. سجلت شركة شاومي إنتاجًا بلغ 41.8 مليون وحدة، وبلغت حصتها في السوق العالمية 14.6%.

قد لا تسجل أبل أرقامًا قوية في الربع الثالث لأن iPhone 16 لن يتم إطلاقه حتى منتصف سبتمبر. ومع ذلك، فهي بحاجة إلى الأمل في أن تكون أرقام الربع الرابع أفضل من الأرقام الفصلية الماضية.