قبطان المكتبة العائمة «لوجوس هوب» لمحافظ بورسعيد: «الناس في مصر رائعون»

السفينة منذ بدأت رحلتها عام 2009 زارت 100 ميناء واستقبلت 9 ملايين زاير

قبطان المكتبة العائمة «لوجوس هوب» لمحافظ بورسعيد: «الناس في مصر رائعون»
أماني العزازي

أماني العزازي

8:39 ص, السبت, 7 يناير 23

شارك طاقم سفينة المكتبة العائمة لوجوس هوب محافظ بورسعيد والهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية احتفالاتهم بعيد بورسعيد القومى وأعياد الميلاد.

وذلك عبر احتفالية أقامتها محافظة بورسعيد بساحة مصر المواجهة للمجرى الملاحى لقناة السويس جسدت وحدة الشعوب فى بث رسائل الأمن والسلام والأمل الذي تجسده المكتبة العائمة فى رحلتها حول العالم فى ثانى زيارة لها ببورسعيد.

قال أندرو شيز الضابط الكهربائى للسفينة خلال احتفالية المحافظة بالترحيب بطاقمها سعداء لحفاوة الشعب المصري والإقبال الذي تشهده السفينة منذ تم رسوها بميناء بورسعيد السياحي أول أمس.

وأضاف أن السفينة منذ بدأت رحلتها عام 2009 زارت 100 ميناء واستقبلت 9 ملايين زاير، مشيرا إلى أن المكتبة العائمة تديرها منظمة خيرية لا تهدف للربح لكنها تسعى لبث الأمل والوعي، حيث تتنوع معروضاتها من الكتب بين الكتب التعليمية والترفيهية والرومانسية والأطفال.

فيما أكد جيمس بري قبطان السفينة أن الرحلة تستهدف بناء علاقات مع الشعوب، خاصة الشعب المصري الذي وصفه بالودود، معربا عن سعادته بالحفاوة التى يجدها طاقم السفينة ببورسعيد، مشيدا بالإجراءات التنظيمية التى تتبعها الجهات التنفيذية بالمدينة قائلا “الناس فى مصر رائعون”.

واطلع محافظ بورسعيد على الإجراءات الأمنية والتنسيقية المتبعة في استقبال الزائرين بالسفينة، وتأكد من انتظام حركة دخول وخروج المواطنين، كما تفقد محافظ بورسعيد أقسام سفينة الكتب المختلفة.

والتقى محافظ بورسعيد مسئولي وطاقم السفينة، معربا عن ترحيبه بزيارة سفينة لوجوس هوب لمدينة بورسعيد للمرة الثانية، مؤكدا تقديمه كامل الدعم لطاقم السفينة خلال فترة زيارتها لمحافظة بورسعيد وتقديم كافة التسهيلات اللازمة، وأشار إلى أن الميناء السياحى أتم التجهيزات على أعلى مستوى لاستقبال زائرى المكتبة من الطلاب ومحبى القراءة.

ووجه المحافظ بتقديم كل الدعم والتقدير للسفينة مؤكدا أن محافظة بورسعيد اتخذت جميع الإجراءات التنسيقية مع الجهات المعنية، للتأكد من نجاح رحلة السفينة الثانية لجمهورية مصر العربية، والتاكد من تقديم جميع الدعم على أكمل وجه، مشيرا إلى أن المحافظة على أتم الاستعداد لأي دعم تقدمه لطاقم السفينة خلال فترة رسو السفينة في ميناء بورسعيد.

وأكد محافظ بورسعيد ضرورة تحقيق أقصى درجات التعاون بين جميع الجهات التنفيذية والأمنية، وإعداد جداول تنظيمية يومية خلال فترة رسو السفينة بميناء بورسعيد، كما وجه المحافظ بضرورة الحفاظ على الشكل الحضاري والجمالي للمدينة ومنع التكدس المروري، وتوفير ساحات انتظار للسيارات والأتوببسات القادمة من المحافظات الأخرى.

وأعلن عن تنظيم العديد من الفعاليات الثقافية التي تتماشى مع الحدث، مؤكدا أن الواجهة الحضارية لبورسعيد تعد سفير مصر أمام العالم خلال هذا الحدث.

واستقبلت السفينة الزائرين منذ أمس الخميس، بداية من الساعة العاشرة صباحا وحتى العاشرة مساء يوميا، وذلك لمدة 20 يوما فيما عدا الأحد، كما تستقبل زائريها الجمعة من الثالثة عصرا حتى العاشرة مساء، ومن المقرر أن تغادر السفينة الميناء يوم 23 يناير مستكملة رحلتها إلى ميناء العقبة.

واختتم المحافظ فعاليات لقائه بطاقم السفينه بتبادل الدروع والهدايا التذكارية بحضور اللواء محمد برايا نائب رئيس الهيئه العامه للمنطقة الاقتصادية وعمرو عثمان نائب المحافظ.