قانون التصالح في مخالفات البناء.. تشريع جديد في البرلمان قريبا

لمن لا تنطبق عليه شروط القانون الجاري او رفض التقدم للتصالح

قانون التصالح في مخالفات البناء.. تشريع جديد في البرلمان قريبا
ياسمين فواز

ياسمين فواز

11:59 ص, الأحد, 20 مارس 22

تصدر  محركات مواقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك وتويتر ، عقب إعلان الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان أمس خلال المنتدي البرلماني الثاني لحزب مستقبل وطن ، إعداد مشروع قانون تصالح جديد ، بمجرد انقضاء العمل بقانون التصالح الجاري وتوقف العمل به .

ومن المقرر أن يخاطب مشروع قانون التصالح مع مخالفات البناء الجديد ، 4 فئات أساسية وهي من تقدم للتصالح ولم ينطبق عليه شروط التصالح ، ومن لم يتقدم للتصالح رغم انطباق الشروط عليه ، بالاضافة إلي من لم يخالف ويريد أن يتساوى مع من خالف وتم التصالح معه،وأيضا من سيخالف فى المستقبل.

واكد وزير الإسكان أنه جار العمل علي مشروع قانون التصالح في مخالفات البناء الجديد لعرضه علي مجلس النواب خلال الايام المقبلة.

قانون التصالح في مخالفات البناء الجديد ضمن حزمة تشريعات للتصدي لمخالفات البناء

واشار الجزار إلي ان مشروع قانون التصالح مع مخالفات البناء الجديد ، يأتي ضمن تشريعات مرتقبة لمواجهة مخالفات البناء بشكل حازم ، والتي تضم ايضا قانون مخالفات البناء على الأرض الزراعية والذى يعتبر المخالفه “مخله بالشرف”.

جاء ذلك ردا علي تساؤلات النواب بشأن موقف من تقدموا بقانون التصالح مع مخالفات البناء ومن لم تنطبق عليه واوضاع المخالفين خلال فاعليات المنتدي البرلماني الثاني لحزب مستقبل وطن في ندوة تحت عنوان الجمهورية الجديدة والإنجازات التى تحققت مشاركةالدكتور أحمد كمالي، نائب وزيرة التخطيط و وزيرة الصناعة نيفين جامع امس السبت.

يشار إلي إن اصدار اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، توجيهات لجميع المحافظين بشأن الإسراع في إنهاء ملفات التصالح مع مخالفات البناء.

كما عقد الوزير خلال الفترة الماضية اجتماعا مع المحافظين عبر الفيديوكونفرانس من مقر مجلس الوزراء بحضور عدد من قيادات الوزارة.

وتم خلال الاجتماع استعراض جهود المحافظات فيما يخص أعداد طلبات التصالح التي تم نظرها من إجمالي طلبات التصالح المقدمة من المواطنين للمحافظات والتي بلغت حوالي 2.8 مليون طلب.