ريديكون للتعمير: السوق يواجه عجزا كبيرا بالمباني الطبية

مصطفى الشبيني رئيس مجلس إدارة شركة "ريدكون ميديكال باركس"أكد أن الشركة تستهدف تحقيق مبيعات تعاقدية بقيمة تقارب 1.5 مليار جنيه خلال عامين.

ريديكون للتعمير: السوق يواجه عجزا كبيرا بالمباني الطبية
زكية هداية مصطفى

زكية هداية مصطفى

8:53 م, الأربعاء, 29 مايو 19

قال مصطفى الشبيني رئيس مجلس إدارة شركة “ريدكون ميديكال باركس”، إحدى الشركات التابعة لمجموعة ريديكون للتعمير، إن الشركة طرحت مشروع “البروج ميديكال ديستركت” لبناء عيادات طبية لأن السوق يواجه عجزا كبيرا في المباني الطبية؛ بسبب عزوف معظم المطورين عنها لأنها تحتاج لـ”نفس طويل” وأرباحها طويلة الأجل.

مشروع “البروج ميديكال ديستركت” باستثمارات إجمالية تتجاوز المليار جنيه بالشراكة مع «كابيتال جروب» للتطوير العقارى

وأضاف الشبيني، في تصريحات أن الشركة تستهدف تحقيق مبيعات تعاقدية بقيمة تقارب 1.5 مليار جنيه خلال عامين، وذلك عن مشروع “البروج ميديكال ديستركت” باستثمارات إجمالية تتجاوز المليار جنيه بالشراكة مع «كابيتال جروب» للتطوير العقارى.

وأعلن الشبيني، أن الشركة تعمل حالياً للحصول على التراخيص الخاصة بالمشروع، تمهيداً لبدء الإنشاءات بأول مبنى للعيادات بالمشروع خلال مطلع يونيو المقبل.

وأوضح أنه من المستهدف ضخّ نحو 100 مليون جنيه فى المرحلة الأولية للإنشاءات خلال الفترة المقبلة، حيث تقدّر التكلفة الكلية لإنشاءات المبنى الأول للعيادات بنحو 200 مليون جنيه

ويقام “البروج ميديكال ديستركت” على مساحة إجمالية تقارب 33 ألف متر مربع، ويضم المشروع 3 مبانٍ منفصلة، بالإضافة إلى مستشفى بطاقة 200 سرير على مساحة 8 آلاف متر ويُعد نموذجاً للمشروعات الطبية المتخصّصة.

ويقام المبنى الأول بالمشروع على مساحة 11 ألف متر، ويخصّص للعيادات الصغيرة ومتوسطة الحجم، بالإضافة إلى مبنى آخر على مساحة 9 آلاف متر، وهو عبارة عن مراكز طبية متخصصة، فضلاً عن مبنى ثالث للعيادات والمراكز الطبية على مساحة 9.200 متر.

وأشار إلى أن الشركة بدأت فى تسويق المبنى الأول للعيادات بالمشروع، محققة نسباً بيعية جيدة، حيث يجرى الاستعانة بفريق متخصّص فى التسويق العقارى، بالإضافة إلى الاعتماد على عدد من الشركات الكبرى المتخصصة بالتسويق العقارى.

وأوضح أنه من المستهدف تسليم المبنى الأول للعيادات خلال 3 سنوات ويجرى طرح تسويق بمساحات تبدأ من 40 متراً وتصل إلى 80 و120 متراً، حيث يراعى احتياجات جميع العملاء.

رئيس مجلس إدارة “ريدكون ميديكال باركس”: بدء التفاوض مع كيان طبى لتطوير مستشفى ضخم

ولفت إلى أن الأسعار المطروحة حالياً بالمشروع تنافسية للغاية وتقل عن أسعار السوق بنسب تتراوح من 30 إلى 40%، كما أشار إلى أنه سيتم تسليم العيادات كاملة التشطيب.

وتعتزم الشركة بدء الإنشاءات بأول مبنى فى المشروع مطلع يونيو المقبل بتكلفة مبدئية 100 مليون جنيه
وقال إن الشركة تطمح للوصول بحصيلة المبيعات التعاقدية عن مشروع «البروج ميديكال» بصورة إجمالية إلى نحو 1.5 مليار جنيه خلال عامين.

وأعلن الشبيني عن بدء التفاوض بين “ريدكون ميدكال” وكيان طبى آخر لتطوير مستشفى ضخم ضمن مشروع “البروج ميديكال”، يكون متخصصاً فى علاج أمراض القلب.

وأضاف أنه جارٍ الترتيب لتطوير المستشفى بنظام الشراكة، وباستثمارات تتراوح من 500 إلى 600 مليون جنيه، حيث من المتوقع أن تصل فترة التنفيذ لمبنى المستشفى إلى نحو 3 سنوات.

وأكد أن الشركة تركز على إنجاح المشروع خلال الفترة المقبلة وتستهدف التوسّع فى تقديم نماذج جيّدة من “البروج ميديكال” بداخل المدن السكنية الجديدة.

ريدكون ميدكال: الشركة لا تستهدف التوجه نحو شراء أراضٍ خلال الفترة المقبلة

وأوضح أنه يجرى طرح تسويق المبنى الأول للعيادات بالمشروع بمقدمات متفاوتة، للحجز أمام العملاء، تبدأ من صفر مقدم، وتتباين نسب الحجز للمقدم، وفقاً للمساحات التى يحصل عليها كل عميل، مشيراً إلى أنه يتم طرح المشروع بآجال زمنية، لسداد الأقساط، تمتد إلى 7 و8 سنوات، تيسيراً على العملاء.

وقال إن “ريدكون ميدكال” تستهدف إنشاء شركة متخصصة لإدارة المشروع خلال الفترة المقبلة عقب الانتهاء من أعمال التنفيذ، حيث سيتم إسناد إدارة الأصول إلى هذه الشركة، دون الاتجاه للاستعانة بشركات أجنبية متخصصة فى الإدارة.

وأضاف أن الشركة لا تستهدف التوجه نحو شراء أراضٍ خلال الفترة المقبلة، بغرض إقامة مشروعات طبية متخصّصة وتبحث عن عقد شراكات جادة مع كبار المطورين العقاريين، لإنشاء نماذج متكرّرة من مشروع «البروج ميدكال» داخل القاهرة، وكذلك المحافظات.