قافلة بيطرية لتحصين الماشية بمدينة براني بمطروح

تستمر حملة تحصين الأغنام والماشية على مستوى محافظة مطروح ضد الحمى القلاعية

قافلة بيطرية لتحصين الماشية بمدينة براني بمطروح
معتز محمود

معتز محمود

6:01 م, الأربعاء, 26 يونيو 19

انطلقت اليوم قافلة بيطرية لمدينة براني بالتعاون  بين مديرية الطب البيطري بمطروح، وكلية الطب البيطري بجامعة مطروح، لإجراء الفحوصات والكشف البيطري على الأغنام والماشية.

 وصرح الدكتور محمد المصرى مدير عام مديرية الطب البيطرى بمطروح  بأنه تم تنظيم قافلة بيطرية لمدينة برانى، وسيتم إجراء عمليات جراحية للأغنام والماشية، وعلاج حالات الطفيليات الداخلية والخارجية بالإضافة إلى عمل سونار لعدد من  الحيوانات.

من ناحية أخرى تستمر حملة تحصين الأغنام والماشية على مستوى محافظة مطروح ضد الحمى القلاعية،  التى انطلقت السبت 22 يونيه الجارى وتستمر لمدة شهر، والتى وصلت فى يومها الرابع إلى تحصين نحو 8 آلاف رأس ماشية وأغنام، بهدف الحفاظ على  الثروة الحيوانية بالمحافظة خاصة اغنام البرقى .

وأشار إلى أن حملة تحصين الماشية والأغنام  والقافلة البيطرية لمدينة برانى تأتى فى اطار تنفيذ توجيهات اللواء مجدى الغرابلى محافظ مطروح، بتكثيف جهود المديرية بالتعاون مع الأهالى خاصة مربى الاغنام والماشية فى تنمية الثروة الحيوانية والحفاظ عليها مع  اهمية  تعظيم العائد الاقتصادى منها، خاصة مع ما تشتهر به محافظة مطروح من ثروة حيوانية كأغنام البرقى وما تتميز به من قيمة اقتصادية عالمية .