قاربت 4 مليارات دولار.. «إس كيه هاينكس» تحقق أعلى أرباح فصلية منذ 6 سنوات

في الربع الثاني

قاربت 4 مليارات دولار.. «إس كيه هاينكس» تحقق أعلى أرباح فصلية منذ 6 سنوات
أحمد فراج

أحمد فراج

8:36 ص, الخميس, 25 يوليو 24

أعلنت شركة إس كيه هاينكس SK Hynix، ثاني أكبر شركة لتصنيع رقائق الذاكرة في العالم، اليوم الخميس، أنها سجلت أعلى أرباح تشغيلية فصلية لها منذ 6 سنوات؛ بفضل المبيعات القوية لرقائق الذاكرة المتميزة المستخدَمة في حوسبة الذكاء الاصطناعي، وفقًا لوكالة يونهاب.

وقالت الشركة، في بيان، إنها حققت أرباحًا تشغيلية قدرها 5.46 تريليون وون (3.95 مليار دولار أمريكي)، في الربع الثاني من هذا العام، متحوّلة من خسارة قدرها 2.88 تريليون وون، في الفترة نفسها من العام الماضي.

ويمثل هذا أعلى أرباح تشغيلية فصلية منذ الربع الثالث من عام 2018، عندما حققت “إس كيه هاينكس” 6.47 تريليون وون.

وارتفعت إيراداتها بنسبة 124.8% إلى مستوى قياسي بلغ 16.42 تريليون وون، في الأشهر الثلاثة المنتهية بنهاية يونيو، بينما وصل صافي أرباحها إلى 4.12 تريليون وون، متحوّلة من خسارة قدرها 2.98 تريليون وون في الفترة نفسها من العام الماضي.

وقالت الشركة إن الأداء الجيد يرجع إلى الطلب على رقائق الذاكرة المدعومة بالذكاء الاصطناعي مثل منتجات الذاكرة ذات النطاق الترددي العالي (HBM)، والانتعاش في أسعار ذاكرة فلاش ناند.

وأضافت أن الارتفاع المستمر في الأسعار الإجمالية لمنتجات درام، وناند، مع الطلب القوي على ذاكرات الذكاء الاصطناعي، بما في ذلك منتجات الذاكرة ذات النطاق الترددي العالي، أدى إلى زيادة بنسبة 32% في الإيرادات، مقارنة مع الربع الأول. وأشارت إلى أن أسعار صرف العملات المواتية كانت مهمة أيضًا في الربع الثاني.