قادة الأعمال في كوريا والإمارات يبحثون تعزيز الشراكة الاقتصادية بين الجانبين

خلال منتدى الأعمال الكوري الإماراتي

قادة الأعمال في كوريا والإمارات يبحثون تعزيز الشراكة الاقتصادية بين الجانبين
أحمد فراج

أحمد فراج

9:33 ص, الثلاثاء, 28 مايو 24

أعلنت غرفة التجارة والصناعة الكورية (KCCI) أن قادة الأعمال في كوريا الجنوبية والإمارات سيناقشون اليوم الثلاثاء سبل تعزيز التعاون الاقتصادي وتطوير الشراكات التجارية في الصناعات الجديدة، مثل الطاقة النظيفة وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وفقا لوكالة يونهاب.

وقالت الغرفة إن منتدى الأعمال الكوري الإماراتي، الذي يعقد في سيول خلال زيارة الدولة التي يقوم بها رئيس الإمارات محمد بن زايد آل نهيان إلى كوريا، يضم حوالي 200 من المسؤولين الحكوميين وقادة الأعمال، بما في ذلك وزير التجارة الكوري الجنوبي “جونغ إن كيو” ووزير الدولة للتجارة الخارجية الإماراتي ثاني بن أحمد الزيودي.

وقال جونغ في كلمته الترحيبية: “لقد تطور التعاون بين بلدينا من تطوير المصانع وحقول النفط إلى شراكة استراتيجية خاصة، تتمثل في محطة براكة للطاقة النووية”: “سنقدم الدعم حتى تنمو بذور التعاون”.

وترمز محطة براكة للطاقة النووية في أبو ظبي، وهي أول مشروع نووي خارجي لكوريا الجنوبية، إلى التعاون بين البلدين.

ومنذ إقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين في عام 1980، أقامت كوريا الجنوبية والإمارات العربية المتحدة شراكة في مختلف القطاعات، خاصة في مجالي الطاقة والبناء.

ووصل حجم التجارة الثنائية بين البلدين إلى 20.8 مليار دولار أمريكي في عام 2023، وهو ما يمثل زيادة كبيرة من 190 مليون دولار أمريكي في عام 1980، مما يجعل دولة الإمارات العربية المتحدة تحتل المركز الرابع عشر من حيث أكبر الشركاء التجاريين لكوريا الجنوبية.