قابيل يطلق حملة "بكل فخر صنع في مصر"

قابيل يطلق حملة "بكل فخر صنع في مصر"

قابيل يطلق حملة "بكل فخر صنع في مصر"
جريدة المال

المال - خاص

11:05 ص, الثلاثاء, 2 أغسطس 16

عمر سالم 

أعلن المهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، بدء انطلاق حملة “بكل فخر صنع في مصر”، والتي تعتبر شعاراَ للشركات المصنعة لمنتج مصري عالي الجودة.

وتستهدف الحملة تعريف المستهلك بالمنتجات ذات الجودة العالية، وتميز الشركات التي تطبق معايير الجودة الشاملة المعتمدة من جهات الاعتماد المصرية او الدولية، كما أنها تحمي المستهلك من المنتجات المصنعة بالقطاع غير الرسمي ولا تطبق معايير الجودة المحلية والدولية.

وأوضح قابيل خلال المؤتمر، الذي نظمته وزارة التجارة والصناعة (ممثلة في مركز تحديث الصناعة) للإعلان عن بدء الحملة، وذلك بحضور عدد كبير من الشركات المصرية والأجنبية العاملة في السوق المصري.

وقال إن هذه المبادرة تأتى في إطار تنفيذ توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي لدعم الصناعة الوطنية، والتي تتماشى مع استراتيجية التنمية المستدامة 2030 للوصول الى معدل نمو صناعي يبلغ 10% سنويا بحلول عام 2020، مشيرا إلى أنها تعد احدى الآليات الهامة التي تسهم في تحقيق أهداف خطة وبرنامج عمل الوزارة الهادف إلى مضاعفة معدل النمو الصناعي والتوسع الاستثماري الصناعي، وتعميق الصناعة المحلية وتفعيل الاعتماد علي المنتج المحلي ومكونات الإنتاج لإحلال الواردات وزيادة الصادرات.

وأشار قابيل إﻟﻰ أﻥ ﻋﻼﻣﺔ ” ﺑﻜﻞ ﻓﺨﺮ ﺻﻨﻊ ﻓﻲ ﻣﺼﺮ ” ﺗﺘﺒﻨﻰ ﻣﻨﻈﻮﻣﺔ ﻟﺘﻄﺒﻴﻖ ﻣﻌﺎﻳﻴﺮ ﺇﺩﺍﺭﻳﺔ ﻭﻣﻌﺎﻳﻴﺮ ﺍﻟﺠﻮﺩﺓ ﺍﻟﺸﺎﻣﻠﺔ ﺍﻟﻤﻄﺒﻘﺔ ﺩﻭﻟﻴﺎ، ﻤﺎ ﻴﺼﺐ ﻓﻲ ﻣﺼﻠﺤﺔ ﺍﻟﺸﺮﻛﺎﺕ ﺍﻟﻤﺸﺎﺭﻛﺔ ﻓﻲ ﻫﺬﻩ ﺍﻟﻤﺒﺎﺩﺭﺓ، ﻣﻦ ﺧﻼﻝ ﺍﻻﺭﺗﻘﺎﺀ ﺑﺠﻮﺩﺓ ﺍﻟﻤﻨﺘﺞ ﺍﻟﻮﻃﻨﻲ ﻭﺍﻟﺬﻱ ﺳﻴﺆﺩﻱ ﺑﺪﻭﺭﻩ ﺇﻟﻲ ﺗﻤﻴﺰﻫﺎ ﻋﻦ ﺍﻟﺸﺮﻛﺎﺕ ﺍﻷﺧﺮﻯ، ﺍﻟﺘﻲ ﻻ ﺗﻌﻤﻞ ﻭﻓﻘﺎ ﻟﺘﻠﻚ ﺍﻟﻤﻌﺎﻳﻴﺮ، ﻣﻮﺿﺤًﺎ أﻥ ﺗﻄﺒﻴﻖ ﻫﺬﻩ ﺍﻟﻤﻨﻈﻮﻣﺔ، ﻳﺴﻬﻢ ﻓﻲ ﺯﻳﺎﺩﺓ ﻧﺴﺒﺔ ﻣﺒﻴﻌﺎﺕ ﺍﻟﺸﺮﻛﺎﺕ، ﻛﻤﺎ ﻳﺴﻬﻢ ﻓﻲ ﺣﺼﻮﻝ ﺍﻟﻤﺴﺘﻬﻠﻚ ﻋﻠﻰ ﻣﻨﺘﺠﺎﺕ ﻣﺼﺮﻳﺔ ﺫﺍﺕ ﺟﻮﺩﺓ ﻋﺎﻟﻴﺔ ﺗﻮﺍﺯﻱ ﻣﺜﻴﻼﺗﻬﺎ ﺍﻟﻤﺴﺘﻮﺭﺩﺓ.

جريدة المال

المال - خاص

11:05 ص, الثلاثاء, 2 أغسطس 16