«قابل للكسر» لحنان مطاوع الفيلم الأبرز بدورة مهرجان الإسكندرية السينمائي في أعين المتخصصين

وتم عرضه الساعات الماضية على هامش فعاليات المهرجان، وتعود به حنان مطاوع لشاشة السينما بعد سنوات

«قابل للكسر» لحنان مطاوع الفيلم الأبرز بدورة مهرجان الإسكندرية السينمائي في أعين المتخصصين
أحمد حمدي

أحمد حمدي

6:38 م, الثلاثاء, 10 نوفمبر 20

يعتبر الفيلم السينمائي ” قابل للكسر” للمخرج أحمد رشوان، والذي تقوم ببطولته الفنانة حنان مطاوع هو الفيلم المصري الأبرز في الدورة 36 لمهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي هذا العام ، وتم عرضه الساعات الماضية على هامش فعاليات المهرجان، وتعود به حنان مطاوع لشاشة السينما بعد سنوات .

وتدور قصة الفيلم حول امرأة تدعى نانسي تستعد للهجرة بعد عدة أيام لتلحق بأسرتها في كندا، وخلال تلك الأيام تمر بكثير من الأحداث، ويستعرض علاقتها بعدد من الشخصيات قبل سفرها، منهم صديقتها، الشاب الذي تحبه وعدد من المواقف.

“قابل للكسر” تأليف وإخراج أحمد رشوان، بطولة حنان مطاوع، رانيا شاهين، فاطمة عادل، عمرو جمال، خالد خطاب، ويشارك به عدد من ضيوف الشرف وهم حنان يوسف، عاصم نجاتي، محمد رضوان، وجيه عجمي، محمد عبدالفتاح، هالة عمر، أحمد فتحي، ويشارك فى الفيلم أيضا عدد كبير من الوجوه الجديدة .

يتحدث في السطور القادمة بعض المتخصصين عن الفيلم ويبدون رأيهم فيه باعتباره الفيلم المصري الابرز في دورة المهرجان هذا العام .

محمد قناوي : فيلم ناضج لمخرجه عن أعماله السابقة وحنان مبدعة في دورها

وأوضح الناقد السينمائي محمد قناوي احد المتواجدين بمهرجان الاسكندرية السينمائي حاليا أنه يرى ان الفيلم يناقش قضايا انسانية في اطار رومانسي مميز ويشبه الموضوعات الاوروبية لهذه النوعية من الافلام .

وأكد أن المخرج أحمد رشوان قدم الفكرة بكل تفاصيلها سواء العلاقات الانسانية او علاقات صداقات الانسان بغيره وصداقاته بالمكان الذي عاش فيه ومرتبط به بشكل بسيط .

وعن أداء حنان مطاوع في الفيلم قال : هي فنانة مبدعة كعادتها وتستطيع تقديم تفاصيل الشخصية بصورة جيدة من البداية للنهاية ، وذلك يظهر  عادة مفترض من خلال حركة يدها وصوتها في الفيلم لكنها قدمتها من خلال انفعالاتها وأحساسيها ونوع الأزياء التي كانت ترتديها التي تتناسب مع شخصيتها به .

وأعرب أيضا عن كون هذا الفيلم انضج كثيرا لأحمد رشوان مقارنة بالفيلمين السابقين اللذين قدمهما بصرة و25 يناير ، مشيرا ان فكرة تقديم الافلام السينمائية المستقلة يجب تشجيعها الفترة المقبلة للتواجد في العديد من المحافل السينمائية المختلفة في مصر وخارجها ايضا .

سمير الجمل : حنان مطاوع تجيد اختيار أدوارها الفنية وتحترم الجمهور

وقال الناقد الفني سمير الجمل إن جمهور المهرجانات السينمائية يحتاجون لطبيعة خاصة من الأفلام السينمائية لأن أغلبهم يكونون من المتخصصين بصناعة السينما .

وأشار إلى عرض فيلم قابل للكسر للفنانة حنان مطاوع شيئا جيدا ، لأنها فنانة متميزة وتجيد اختيار أدوارها الفنية ، لافتا إلى أنه رغم ابتعادها عن السينما لفترة طويلة إلا أنها تحترم الجمهور وتقدم لهم أعمال فنية مميزة دائما سواء في التلفزيون أو السينما حتى لو غابت عنها .

وأوضح الجمل أيضا أن فيلم قابل للكسر لمخرج مميز مثل أحمد رشوان، ويضم فريق عمل مختلف، كل فنان له أدائه التمثيلي الخاص به، ولاقى ردود واستحسان لدى جمهور مهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي هذا العام.

أحمد حمدي

أحمد حمدي

6:38 م, الثلاثاء, 10 نوفمبر 20