«في يوم وليلة» و«حلوة الدنيا سكر».. مسلسلات تراهن على عرضها في الوقت الضائع قبل رمضان

قبل انطلاق الموسم الأضخم دراميًا في رمضان

«في يوم وليلة» و«حلوة الدنيا سكر».. مسلسلات تراهن على عرضها في الوقت الضائع قبل رمضان
أحمد حمدي

أحمد حمدي

8:02 م, الثلاثاء, 16 فبراير 21

تراهن بعض الأعمال الدرامية الجديدة، من خلال صناعها على عرضها في الوقت الضائع قبل انطلاق الموسم الأضخم دراميًا في شهر رمضان المقبل، حيث يعرض خلال أيام قليلة مسلسل في يوم وليلة بطولة أحمد رزق وإنتاج سنيرجي.

كما يعرض حاليًا المسلسل الجديد حلوة الدنيا سكر بطولة الفنانة هنا الزاهد، ويحمل قصصًا وحكايات متنوعة منفصلة في حلقاته انتاج كريم أبو ذكرى.

فايزة هنداوي: شيء إيجابي عرض مسلسلات قبل انطلاق موسم رمضان بشهر واحد

قالت الناقدة فايزة هنداوي إن هذه المسلسلات قد تحقق مشاهدة جيدة، رغم عرضها في وقت ضئاع قبل بدء الموسم الرمضاني المزدحم بالأعمال الدرامية إبريل القادم.

وأشارت إلى أننا كنا نطالب منذ سنين طويلة بأن تعرض المسلسلات التليفزيونية في أوقات كثيرة في السنة، وليس شهر رمضان فقط، لافتة إلى أننا كنا نرغب أن يقدم كل شهر مسلسل أو اثنان.

وأكدت أنه رغم تركيز النقاد والصحافة والإعلام حاليًا على الأعمال الدرامية التي ستعرض في شهر رمضان القادم، فإن الجمهور الذي يجلس في المنزل حاليًا بسبب ظروف فيروس كورونا يشاهد هذه المسلسلات الجديدة، مثل في يوم وليلة وحلوة الدنيا سكر.

وأوضحت أنه شيء إيجابي للغاية أن تتواجد مسلسلات خارج الموسم الرمضاني وتعرض قبل بدايته بشهر واحد فقط فذلك لم يحدث منذ سنوات.

أحمد سعد الدين: ستحقق مشاهدة جيدة لو قدمت فيها موضوعات مختلفة للجمهور

ويرى الناقد الفني أحمد سعد الدين أن الأمر يتمثل في أن الجميع يجلس في المنازل حاليًا بسبب انتشار وباء كورونا، ما يسهل مشاهدة هذه المسلسلات.

ويضيف أنه كون أن يتم عرض مسلسلات قبل شهر رمضان بفترة قصيرة سيحقق مشاهدة جيدة لها على القنوات ومواقع التواصل الاجتماعي، لاسيما أنه على الأقل يمكن مشاهدتها بتركيز، مقارنة بالعرض في شهر رمضان الذي يكون مزدحما بالمسلسلات التليفزيونية كل عام.

وتابع قائلًا أن موسم رمضان يكمن أزمته الحقيقية في أن عدد المسلسلات المعروضة يكون كثيرًا، إضافة لكم الإعلانات التي تقدم .

وقال إن هذه المسلسلات الجديدة سيتم مشاهدتها بصورة جيدة خلال الايام الحالية، سواء حلوة الدنيا سكر أو في يوم وليلة، إذا كانت تحمل موضوعات مميزة للجمهور وجديدة.