في مستهل زيارته لروسيا.. وزير النقل يتفقد مصنع ترانسماش لجرارات السكك الحديدية

وزير النقل الفريق مهندس كامل الوزير يتفقد مصنع الجرارات التابع لشركة ترانسماش الروسية

في مستهل زيارته لروسيا.. وزير النقل يتفقد مصنع ترانسماش لجرارات السكك الحديدية
محمود محسن

محمود محسن

7:52 م, الجمعة, 4 أكتوبر 19

استهل الفريق مهندس كامل الوزير زيارته لروسيا بجولة تفقدية داخل مصنع الجرارات التابع لشركة ترانسماش الروسية، حيث اطلع الوزير خلال جولته بالمصنع على أنواع الجرارات المختلفة وعلى مراحل وخطوط الإنتاج الخاصة بالجرارات.

وقد استمع وزير النقل إلى شرح من مدير المصنع عن التكنولوجيا الحديثة المستخدمة، وعن الأساليب المختلفة للصيانة التي تسهم في إطالة عمر الجرارات.

ثم عقد وزير النقل اجتماعًا موسعًا مع مسئولي ترانسماش لبحث التعاون المشترك في هذا المجال.

وأكد الوزير أن الحكومة المصرية ممثلة في وزارة النقل تولي أهمية كبيرة لزيادة قوة الجر بالسكة الحديد لتحسين الخدمة المقدمة لجمهور الركاب.

وأعرب مسئولو ترانسماش عن استعداد الشركة لمساعدة مصر في نقل تكنولوجيا تصنيع الجرارات، وتوطين هذه الصناعة، وتلبية احتياجات سكك حديد مصر من الجرارات الجديدة وكذلك إعادة تأهيل الجرارات الحالية.

وأكد الوزير ان عددًا من الشركات العالمية المتخصصة في هذا المجال قد أبدت أيضًا رغبتها في التعاون مع هيئة السكك الحديدية في هذا المجال.

وأشار إلى أن المواصفات الفنية لسكك حديد مصر والأسعار المتميزة ونقل تكنولوجيا صناعة الجرارات إلى مصر وتدريب الفنيين المصريين وعقود صيانة الجرارات ستكون عاملا أساسيا في عمليات التعاقد الخاصة بالجرارات.

وفي نفس السياق، أجرى الفريق كامل الوزير جولة تفقدية قبل سفره لروسيا بورش التبين للسكك الحديدية المتخصصة في عمرة وصيانة الجرارات، حيث تابع أعمال عمرات وصيانة جرارات GE والهنشل الألماني وتفقد أقسام الورشة المختلفة والتقى بالعاملين.

وأكد أن كل ورش السكة الحديد سيتم تطويرها تطويرًا شاملًا لتحقيق مفهوم الجودة الشاملة، ورفع كفاءة المعدات وإمدادها بقطع الغيار الأصلية، على أن يكون الإصلاح تحت إشراف خبراء من المصانع والشركات العالمية.