في ليلة توهج رونالدو والسيتي.. أبرز أرقام ليلة دوري الأبطال المثيرة

ثلاثية اليوفي جاءت جميعها عن طريق النجم الأول لها كريستيانو رونالدو، ليحقق مجموعة من الأرقام القياسية الشخصية له في البطولة المفضلة بالنسبة للبرتغالي.

في ليلة توهج رونالدو والسيتي.. أبرز أرقام ليلة دوري الأبطال المثيرة
إسلام مصطفى

إسلام مصطفى

1:52 ص, الأربعاء, 13 مارس 19

نجح يوفنتوس الإيطالي بقيادة النجم كريستيانو رونالدو، في قلب تأخره بهدفين أمام أتليتكو مدريد في العاصمة الإسبانية مدريد، إلى فوز بثلاثية في إيطاليا.

ثلاثية اليوفي جاءت جميعها عن طريق النجم الأول لها كريستيانو رونالدو، ليحقق مجموعة من الأرقام القياسية الشخصية له في البطولة المفضلة بالنسبة للبرتغالي.

ومن ناحية أخرى، لم يرحم مانشستر سيتي نظيره شالكه خلال المباراة التي جمعتهما في إنجلترا، واستطاع تحقيق فوزًا عريضًا بنتيجة 7-0 ليتأهل إلى دور الثمانية بنتيجة 10-2 بمجموع اللقائين.

ويستعرض «المال» في هذا التقرير أبرز الأرقام القياسية التي تحققت في كلا المباراتين

البداية مع كريستيانو رونالدو، والذي نجح في تسجيل الهدف رقم 25 ضد أتلتيكو مدريد في جميع المسابقات، كثاني أكثر فريق بعد إشبيلية 27 هدفًا يسجل في شباكه.

وسجل البرتغالي كريستيانو رونالدو 124 هدفًا بدوري أبطال أوروبا، بمعدل 61 هدفًا في مرحلة المجموعات و63 أخرين في الأدوار الإقصائية.

البرتغالي الاستثنائي أحرز 124هدفا بدوري أبطال أوروبا، أكثر من أتلتيكو مدريد طوال تاريخه برصيد 118 هدفا ‎

واشترك كريستيانو رونالدو بـ77 هدفًا في 77 مباراة خاضها في الأدوار الإقصائية من دوري أبطال أوروبا.

رقم أخر جديد لـ«صاروخ ماديرا» بهاتريك اليوم، حيث عادل به منافسه الأرجنتيني ليونيل ميسي كأكثر لاعب سجّل هاتريك بتاريخ مسابقة دوري أبطال أوروبا برصيد 8 هاتريك.

كريستيانو رونالدو عادل أيضًا رقم التشيلي أرتورو ڤيدال كأكثر لاعب تسجيلًا للأهداف على يوفنتوس ستاديوم في دوري أبطال أوروبا بـ8 أهداف.

وبعيدًا عن رونالدو، فكتب جورجيو كيليني رقمًا خاصًا به الليلة، إذ أصبح خامس لاعب يشارك بـ500 مباراة بقميص يوفنتوس بكافة المسابقات بعد كل من ديلبيرو صاحب الـ705 مباراة، بوفون 656 مباراة، شيريا 552 مباراة، فورينو 528 مباراة وجورجيو كيلليني بـ500 مباراة.

وفي المباراة الأخرى، استطاع سيرجيو أجويرو تسجيل 11 هدفًا خلال 7 مباريات خاضها ضد الأندية الألمانية في دوري أبطال أوروبا

نجح سيرجيو أجويرو في تسجيل أكثر من 25 هدفًا مع مانشستر سيتي في جميع المسابقات بـ7 مواسم من أصل 8 لعبها مع الفريق.

وللمرة الأولى في مسيرته بدوري أبطال أوروبا ينجح أجويرو في التسجيل بأربع مباريات على التوالي.

وبهدف اليوم، ‏سجل ليروي ساني 3 أهداف في ثلاث مباريات متتالية في دوري أبطال أوروبا للمرة الأول جميعها كانت ضد أندية ألمانية.