«في غضون أسبوعين» .. رئيس صندوق الاستثمار الروسي : استقبلنا 55 ألف متطوع لتجارب لقاح كورونا

وهو العدد الذي يتخطى العدد المطلوب، الذي تم تحديده بـ40 ألف متطوع لمرحلة ما بعد التسجيل للتجارب السريرية للقاح

«في غضون أسبوعين» .. رئيس صندوق الاستثمار الروسي : استقبلنا 55 ألف متطوع لتجارب لقاح كورونا
المال - خاص

المال - خاص

7:20 م, الأثنين, 14 سبتمبر 20

أكد رئيس صندوق الاستثمار الروسي كيريل دميترييف أنه تم بالفعل استقبال 55 ألف متطوع في موسكو، في غضون أسبوعين فقط، وهو العدد الذي يتخطى العدد المطلوب، الذي تم تحديده بـ40 ألف متطوع لمرحلة ما بعد التسجيل للتجارب السريرية للقاح كورونا “سبوتنيك V”.

ويرجع سبب السرعة العالية لاستقبال المتطوعين، إلى حد كبير، إلى استيعاب المتطوعين سلامة وفعالية منصة “ناقلات الفيروس الغدي البشري”، والتي تشكل أساس اللقاح الروسي والتي تم اختبارها مرارا من قبل خبراء من مختلف البلدان.

يشار إلى أنه تم إجراء أكثر من 250 تجربة إكلينيكية وتم إصدار أكثر من 75 منشورا دوليا يؤكد سلامة اللقاحات والأدوية الطبية القائمة على الفيروس الغدي البشري.

وأثبت الخبراء عدم وجود آثار جانبية خطيرة محتملة لمنصة “ناقلات الفيروس الغدي البشري”، على النقيض من التقنيات الجديدة وغير المثبتة حتى الآن لـ”ناقلات الفيروس الغدي للقرد أو mRNA “.

بالإضافة إلى أن شركتا “فايزر” و”موديرنا”، اللتان اعتمدتا على تقنية mRNA غير المختبرة، لم تستقبلا حتى الآن 30 ألف متطوع في المرحلة الثالثة من التجارب السريرية، على الرغم من بدء استقبال المتطوعين في أواخر أبريل وأواخر يوليو على التوالي.

كما تخطط شركة “أسترازينيكا”، مطورة لقاح “ناقلات الفيروس الغدي للقرد”، لاستقبال 30 ألف متطوع أمريكي في غضون شهرين.