في خلال شهرين.. تشغيل أول «أكوا بارك» في مدينة أسيوط الجديدة

أول مدينة ترفيهية متكاملة في مدن الصعيد

في خلال شهرين.. تشغيل أول «أكوا بارك» في مدينة أسيوط الجديدة
سارة لطفي

سارة لطفي

4:00 م, الأحد, 14 يناير 24

تستعد شركة ففوزيلا للتطوير العقاري، التابعة لرجل الأعمال ويام طايل، لتشغيل أول اكوا بارك في مدينة أسيوط الجديدة.

وقالت مصادر قريبة من الملف في تصريحاتها لـ”المال” أنه من المقرر تشغيل الأكوا بارك، أول مدينية ترفيهية متكاملة في مدن الصعيد في خلال شهرين من الآن.

وكانت شركة ففوزيلا قد حصلت في السابق على قطعة أرض مساحتها 16 فدان بمدينة أسيوط الجديدة مخصصة للنشاط الترفيهي.

يشار إلى أنه خلال فبراير الماضي، افتتحت المجموعة أول مجتمع عمراني متكامل مدينة “حياه سيتي”، والذي يتنوع ما بين السكني والإداري والتجاري والترفيهي والطبي في أول مدينة متكاملة في أسيوط الجديدة.

وتضم عدد 2 كمبوند وهي “حياة ريزيدنس” و”حياة إيليت” والمنطقة التجارية الترفيهية “فوفوزيلا وأكبر تجمع تجاري في الصعيد يضم التجاري والترفيهي والطبي والإداري وسط أكبر مبني تجاري بالصعيد.

ولفتت “المصادر” إلى أن مدينة أسيوط الجديدة باتت محط أنظار كثير من المستثمرين، إذ تشهد إقبالاً عال على شراء الأراضي المتنوعة بها، خاصة الأراضي ذات الأنشطة التجارية، والتجارية السكنية، والتجارية الإدارية، والتعليمية.

كما ذكرت المصادر أن هناك شركات عملاقة وذات علامات تجارية ضخمة بدأت تنشىء فروعاً لها داخل مدينة أسيوط الجديدة، على غرار افتتاح فرع لنادي وادي دجلة على مساحة 26 فدان بالمدينة.

يذكر أن مدينة أسيوط الجديدة طبقًا لقرار رئيس الجمهورية رقم 194 لسنة 2000، وتقع شرق النيل على طريق القاهرة / سوهاج، وتبلغ المساحة الإجمالية لها 30.3 ألف فدان، منها 9000 فدان كتلة عمرانية، ويبلغ عدد سكانها حوالى 35 ألف نسمة، والمستهدف 750 ألف نسمة.