«في بيتنا روبوت» و«سكن البنات» الأعمال الدرامية الأولى في 2021 خارج رمضان

وتقوم ببطولته شيماء سيف، وعمرو وهبة، وكوكبة من الفنانين، ويظهر فيه بعض الفنانين كضيوف شرف منهم أحمد زاهر وغيرهم

«في بيتنا روبوت» و«سكن البنات» الأعمال الدرامية الأولى في 2021 خارج رمضان
أحمد حمدي

أحمد حمدي

5:58 م, الأثنين, 1 فبراير 21

بدأ صناع بعض المسلسلات عرض أعمالهم الدرامية الجديدة على القنوات الفضائية مع بداية العام الجديد 2021 خلال الأيام القادمة، وذلك خارج الموسم الدرامي الأقوى في شهر رمضان المقبل.

وعرض منذ أيام المسلسل الجديد “في بيتنا روبوت” على شاشة سي بي سي، وتقوم ببطولته شيماء سيف، وعمرو وهبة، وكوكبة من الفنانين، ويظهر فيه بعض الفنانين كضيوف شرف منهم أحمد زاهر وغيرهم.

كما سيعرض أيضا مسلسل سكن البنات الجديد خارج الموسم الرمضاني، بطولة وفاء عامر، ومنذر رياحنة.

محمود عبدالشكور: فاتن حمامة طلبت عدم عرض مسلسلها في شهر رمضان سابقا

وصف الناقد الفني محمود عبد الشكور هذه الحالة الموجودة خلال السنتين الأخيرتين في الدراما المصرية بأن تعرض مسلسلات بعيدا عن موسم شهر رمضان للجمهور بأنها شيء صحي جدا، وبعيدا عن تكدس الأعمال الدرامية في شهر رمضان.

وأشار إلى أنه في الماضي كان هناك مسلسلات تعرض قبل شهر رمضان وبعده وكانت جزءا أساسيا من الدراما التليفزيونية ، واثبتت التجارب ان المسلسل الجيد سيحقق جذبا جماهيريا ونجاحا سواء عرض في شهر رمضان او خارجه مثل مسلسل اهو ده اللي صار .

وكشف عبد الشكور للمال أن الفنانة القديرة الراحلة فاتن حمامة حينما كانت تقدم مسلسلها “ضمير أبلة حكمت” اشترطت وطلبت أن يعرض خارج موسم رمضان لأنها كانت ترى أن التكدس للاعمال الدرامية كبيرا برغم أنه في ذلك الوقت كان عدد المسلسلات في شهر رمضان لا يتجاوز 4 أو 5 مسلسلات وليس 30 مسلسلا مثل السنين الماضية.

ونوه أيضا أن ذلك يؤكد أن العرض للمسلسل في رمضان أحيانا يظلمه كثيرا، والدليل أن المسلسلات التي عرضت خلال السنين الأخيرة بعيدا عن الموسم الدرامي الرمضاني حققت نجاحا كبيرا مثل نصيبي وقسمتك وغيرها، لذلك الحمد لله أننا عدنا أن لتقديم مسلسلات خارج شهر رمضان لان زحمة الأعمال الدرامية يحرم الكثير منها من تحقيق مشاهدة كبيرة في الشهر الكريم.

أحمد سعد الدين: ستكون فرصة مشاهدتها كبيرة حاليا بسبب جائحة كورونا خلو السوق من ازدحام المسلسلات

أوضح الناقد الفني أحمد سعد الدين أننا ننادي منذ سنوات بضرورة فتح مواسم درامية جديدة بعيدة عن شهر رمضان الكريم المزدحم بالأعمال التلفزيونية سنويا وذلك على مدار العام.

ولفت إلى أنه في شهر رمضان لا يمكن مشاهدة كل المسلسلات، لذلك حينما يتم خلق مواسم جديدة خارج شهر رمضان سيتم مشاهدة هذه الأعمال الدرامية بصورة أفضل، وذلك ماحدث مع أعمال فنية عرضت خارج رمضان مثل ابو العروسة والطوفان ونصيب وقسمتك.

وأكد سعد الدين أن عرض أي مسلسل خارج الموسم الرمضاني المزدحم دائما ، يكون في صالح الدراما المصرية والجمهور ويحصل على نسبة مشاهدة عالية ، ويجب ان تعرض مسلسلات كثيرة بعيدة عن شهر رمضان سواء قبله أو بعده خاصة أن الشهر الكريم سيكون في موسم الشتاء لاول مرة منذ سنوات ، لاسيما انه في هذا الوقت يحدث لمة في الأسرة المصرية في المنزل.

لذلك يمكنهم من مشاهدة اي مسلسل معروض على الفضائيات خارج رمضان خاصة لو كان عملا مميزا، بالإضافة لظروف جائحة كورونا الحالية التي تجبر المشاهدين على الالتزام بالجلوس في المنازل فستكون فرصة مشاهدة أي عمل درامي جديد خارج شهر رمضان حاليا اقوى من أي وقت آخر.