«في استيت اكسبو» تطلق مؤتمرا افتراضيا للعقارات بمشاركة ساويرس والسويدي

على مدى ثلاثة أيام

«في استيت اكسبو» تطلق مؤتمرا افتراضيا للعقارات بمشاركة ساويرس والسويدي
شريف عمر

شريف عمر

2:16 م, السبت, 20 مارس 21

تنطلق غداً الأحد فعاليات الدورة الثانية من معرض في استيت اكسبو “V-estate expo” الافتراضي للعقارات والذي يستمر حتى 23 من الشهر الجاري.

ويعد الحدث فرصة لتبادل الآراء وملتقى للأفكار، لدفع القطاع نحو الأفضل، لاسيما في ظل وجود عدد من المحفزات أسهمت فى تعافي القطاع العقاري وعودة الطلب مجدداً علي شراء الوحدات سواء للسكن أو الاستثمار.

وقال أحمد بركات الرئيس التنفيذي لشركة اكسبو والمسئولة عن تنظيم المعرض إن النسخة الحالية ستشهد الإعلان عن قاعة خاصة بمشاريع العاصمة الإدارية الجديدة.

كما سيكون هناك حلقات نقاشية – يومي 22 و23 بدءاً من الحادية عشر صباحاً وحتى الثانية ظهراً، يحدد بها المشاركون أبرز الاتجاهات التي ترسم ملامح مستقبل القطاع في ضوء المتغيرات الحالية.

وأوضح أن اختيار المشاركين في الجلسات النقاشية يخضع للعديد من الاعتبارات، وأن الهدف منها هو بلورة رؤية واضحة للتحديات التي تواجه القطاع العقاري وسبل حلها، حيث من المتوقع أن يكتسب موضوع تسجيل العقارات وتأثيراته المتوقعة مساحة من النقاش فضلاً عن وضع خارطة الطريق لمرحلة التعافي من كوفيد-19.

مشاركة مرتقبة من نجيب ساويرس

ومن الجلسات الرئيسية التي ستقام خلال الحدث؛ جلسة بعنوان “اغتنام اللحظة” يتحدث فيها رجل الأعمال نجيب ساويرس، للتعرف منه عن آرءه في الاتجاهات والمحركات الرئيسية التي تدعم قطاع العقارات، وأخرى بعنوان” الرقمنة كنهج متكامل لتطوير المرافق يتحدث فيها أحمد السويدي.

وسيتناول الحدث الافتراضي جلسة خاصة حول الفرص والاستراتيجيات للاستغلال الأمثل للهواتف الذكية كجزء من عملية التحول الرقمي في مختلف القطاعات، يشارك فيها ياسر العبيدين، في حين سيتطرق الحدث في يومه الأخير إلي قضايا مثل الاتجاهات الناشئة في قطاع العقارات، ومفهوم المدن الذكية، والاستثمار في التراث التي يتحدث فيها كريم الشافعي.

وتعليقاً على الحدث، قال سامح ثابت، رئيس مجلس إدارة جراند تكنولوجي الشركة الرائدة في الحلول والنظم الإلكترونية للحدث، إن فكرة V estate expo تأتي تماشياً مع الاستراتيجية القومية للتحول الرقمي التي دعا إليها الرئيس عبد الفتاح السيسي لتخفيف الاختلاط والتزاحم في المعارض التقليدية لمواجهة خطر تفشي جائحة كورونا في الأماكن العامة.

وأشار إلى أن تطوير البنية التحتية الرقمية في مصر قد شهدت طفره كبيرة مما ساعد علي العمل في هذا المعرض بديناميكية مبتكرة ومحفزة للإستفادة القصوى مما وصلت إليه التكنولوجيا في العالم لخدمة العملاء في الوطن العربي.

يقام المعرض الافتراضي برعاية عدد كبير من المطورين العقاريين، منهم إعمار مصر، وسوديك ، درة، نيو جيزة، مراكز، انرشيا، الشرقيون للتنمية العقارية، ومعمار المرشدي، وسيتي ايدج ، تبارك ، جبيل ، هايد بارك ، مينكا، ماوتن فيو، ابداع للتنمية، ذا لاند، بالإضافة الى عدد من الشركات العقارية الكبري.