في أول اتفاقية من نوعها البنك الأوروبي يقرض «تنمية لمتناهي الصغر» 5 ملايين دولار

الاتفاقية تدعم توجه مصر نحو الشمول المالي وتعزز وصول خدمات التمويل للمناطق النائية، خاصة للنساء.

في أول اتفاقية من نوعها البنك الأوروبي يقرض «تنمية لمتناهي الصغر» 5 ملايين دولار
المال - خاص

المال - خاص

9:21 م, الأثنين, 4 نوفمبر 19

أحمد الدسوقي وسيد بدر

وقّع البنك الأوروبي للتنمية وإعادة الإعمار اتفاقية تعد هي الأولى من نوعها مع شركة تنمية للتمويل متناهي الصغر بقيمة 5 ملايين دولار لتوجيهها لمشروعات المرأة.

قال يورجن ريجترنك، النائب الأول لرئيس البنك الأوروبي، إن الاتفاقية هي الأولى من نوعها التي يوقّعها البنك بعد عمله لسنوات مع المؤسسات المالية الكبرى في مصر بقطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وأضاف، خلال كلمته على هامش توقيع الاتفاقية، أن البنك استثمر في نحو 100 مشروع بمصر، خلال السنوات الماضية، موضحًا أن الاتفاقية الجديدة تدعم توجه مصر نحو الشمول المالي وتعزز وصول خدمات التمويل للمناطق النائية، خاصة للنساء.

وأوضح النائب الأول لرئيس البنك الأوروبي أن البنك أطلق منذ سنوات برنامجًا لتمويل مشروعات السيدات على مستوى العالم، ووصل إجمالي تمويلاته لنحو 560 مليون دولار في 80 دولة، لافتًا إلى أن شركة تنمية تخصص 41% من محفظتها للنساء، مما يجعلها الشريك المثالي البنك الأوروبي في مصر.

يُشار إلى أن مصر عضو مؤسس في البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، ومنذ بدء عملياته في عام 2012 استثمر أكثر من 5.3 مليار يورو في 99 مشروعًا بمصر.. وشكّل عام 2018 عامًا قياسيًّا لمصر، حيث استحوذت على النسبة الأكبر من عمليات البنك في العالم.