في أول أيام 2020.. إحباط تهريب 4.2 طن مخدرات عبر قناة السويس (فيديو)

قدرت قيمة الكمية بنحو 13 مليون جنيه.

في أول أيام 2020.. إحباط تهريب 4.2 طن مخدرات عبر قناة السويس (فيديو)
أماني عوض

أماني عوض

8:11 م, الجمعة, 3 يناير 20

أحبطت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بوزارة الداخلية، محاولة تهريب 4.2 طن من المخدرات عبارة عن البانجو قدرت قيمة الكمية بما يقرب من 13 مليون جنيه، وذلك من خلال المجرى الملاحي لقناة السويس في واقعتين مختلفتين خلال 3 أيام من بداية العام الجديد.

محاولة تهريب طن بانجو في أقفاص

الواقعة الأولى، أعلنت تفاصيلها اليوم الجمعة، بعد رصد الإدارة العامة لمكافحة نشاط عنصرين من العناصر الإجرامية الخطرة، سائق، -مقيم بالسويس- وعاطل له معلومات جنائية مسجلة -مقيم بمحافظة القليوبية- اعتزامهما تهريب كمية كبيرة من مخدر البانجو، من شرق المجرى الملاحى في قناة السويس إلى غربها، مخبأة أسفل أقفاص فارغة بسيارة نقل.

وعقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن السويس، أمكن ضبطهما أثناء استقلالهما السيارة المشار إليها في كمين أعد لهما بمنطقة شرق النفق بدائرة قسم شرطة الجناين.

وعثر بحوزتهما على 400 لفافة كبيرة الحجم تحوى جميعها نبات البانجو، وزنت 1 طن، مبلغ مالي، هاتف محمول، بمواجهتهما اعترفا بنشاطهما الإجرامى، وأيدا ما جاء بالتحريات.

وقدرت قيمة المضبوطات من المواد المخدرة بـ 3 ملايين جنيه، واتخذت الإجراءات القانونية في الواقعة، والعرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

3.2 طن بانجو في أجولة كسر رخام

والواقعة الثانية، تمكن رجال مكافحة المخدرات من إحباط محاولة تهريب 3 أطنان و200 كيلو جرام من نبات البانجو المخدر، بداخل سيارة نقل بالسويس.

التفاصيل عندما تمكن قسم البحث الجنائي، بإدارة تأمين المجرى الملاحى بالسويس، التابعة للإدارة العامة لتأمين محور قناة السويس، من ضبط سائق، مقيم بمحافظة المنيا، أثناء عبوره معدية الشط بالسويس، مستقلاً سيارة نقل محملة بجوالات كسر رخام، من الجهة الشرقية إلى الجهة الغربية.

وبتفتيشه عثر بداخل السيارة على 45 جوال كبير بداخلهم 1127 لفافة من نبات البانجو المخدر، وزنت جميعها 3200 كيلو جرام، مخبأة أسفل الحمولة، مبلغ مالي، 2 هاتف محمول.

بمواجهة المذكور اعترف بحيازته للمواد المخدرة بقصد النقل والإتجار، والمبلغ المالى حصيلة بيع المواد المخدرة، والهواتف المحمولة للاتصال بالعملاء.

وقدرت قيمة المضبوطات من المواد المخدرة بـ 10 ملايين جنيه.

كشف 3 كيلو جرام كوكايين في مطروح

وفي مطروح، كشفت الأجهزة الأمنية محاولة تهريب 3 كيلو جرام من مخدر الكوكايين، بحوزة شخصين، بعدما تابعتهما وتأكد ترويجهما على عملائهما كميات كبيرة، وعلى نطاق واسع، متخذين من دائرة قسم شرطة الحمام بمديرية أمن مطروح مسرحًا لذلك.

وقد أمكن رصدهما والوقوف على مظاهر نشاطهما الإجرامى، وهما عاطلين، مقيمين بدائرة قسم شرطة الحمام بمطروح.

وعقب تقنين الإجراءات واتخاذ التدابير الأمنية اللازمة بالتنسيق مع قطاع الأمن العام، ومديرية أمن مطروح تم ضبطهما في كمين أعد خصيصاً لهذا الغرض.

ووجد معهما كمية من مخدر الكوكايين وزنت 3 كيلو جرام، مبلغ مالى، 2 هاتف محمول، قدرت قيمتها بـ 7 ملايين و500 ألف و500 جنيه، واعترفا بحيازتهما للمواد المخدرة بقصد الاتجار.

واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وتحرر محضر للعرض على النيابة المختصة.

من جانبها، أكدت وزارة الداخلية على مواصلة جهود مكافحة الجريمة بشتى صورها، لاسيما جرائم الإتجار في المواد المخدرة، وملاحقة وضبط العناصر الإجرامية القائمة على عمليات النقل والتهريب.

أمن المنافذ

على صعيد آخر، كشف قطاع أمن المنافذ، خلال 24 ساعة، 8 قضايا تهريب ملابس أجنبية الصنع، مستحضرات تجميل، مُكملات غذائية، سجائر، بلغت إجمالي قيمتها التعويضية 3 ملايين جنيه.

وأحبط 4 محاولات هجرة غير شرعية، وضبط 26 قضية مزاولة مهنة بدون تصريح، دخول دائرة جمركية بدون تصريح، مخالفات مسطح مائى، سرقة، تسول، انتهاء فترة التصريح.

وحرر 976 مخالفة مرورية متنوعة، ونفذ 262 حكمًا قضائيًا.

40 قضية مخدرات

يذكر أن الإدارة العامة لمكافحة المخدرات كشفت عن 40 قضية إتجار في المواد المخدرة بمحيط الكافتيريات والأكشاك، من خلال توجيه عدة حملات أمنية مُكبرة بنطاق محافظات الجمهورية، خلال أربعة أيام، بلغ عدد المتهمين فيها 49 متهمًا.

وعثر بحوزة المتهمين المضبوطين على كمية من مخدر الحشيش، وزنت 19,105 كيلو جرام، وهيروين وزنت 2,655 كيلو جرام، مخدر الآيس بوزن 6,150 كيلو جرام، 49,330 قرص مخدر لعقار الترامادول، 260 قرص مخدر مختلف الأنواع.

وضبط مبالغ مالية بحوزة المتهمين قدرها 14,320 ألف جنيه، 214,000 ألف عملات أجنبية أخرى، 48 هاتف محمول، 9 سيارات، 5 دراجات نارية، 7 قطع سلاح أبيض، فرد خرطوش وطلقة من ذات العيار.