فيوتشر هومز تفاوض عدة بنوك لاقتراض 50 مليون جنيه

منها الأهلى والمصرى العقارى

فيوتشر هومز تفاوض عدة بنوك لاقتراض 50 مليون جنيه
شرين طه

شرين طه

2:52 م, الجمعة, 21 مايو 21

قال محمد منير رئيس شركة فيوتشر للتطوير العقارى، إن شركته تعتزم الحصول على قرض بقيمة تبلغ حوالى 50 مليون جنيه، من خلال مباحثات يجريها مع عدة بنوك منها البنك المصرى العقارى والبنك الأهلى.

وأعلن منير فى تصريحات خاصة لـ«المال» أن الشركة ستطلق مشروع بالشراكة مع شركة النصر للإسكان والتعمير إحدى الشركات التابعة للشركة القابضة للتشييد والبناء.، بمنطقة المعراج السفلى ،بتكلفة تنفيذ 250 مليون جنيه ومبيعات تتجاوز 350 مليون جنيه.

وأوضح أن المشروع يتكون من 15 عمارة سكنية بمساحات تبدأ من 90 مترا مشيرا إلى أن تكلفة تنفيذ المشروع 250 مليون جنيه، وسيحمل اسم “Victory” وذلك خلال الشهر المقبل.

وقال منير أن الشريحة المستهدفة B class وتصل الأسعار إلى مليون جنيه.

وفى سياق متصل، قال إن نتائج الأعمال أظهرت تحقيق مبيعات بنحو 40 مليون جنيه خلال الربع الأول من العام الجارى، لافتا إلى أنه كان مستهدف تحقيق إيرادات بقيمة 60 مليون جنيه.

وأوضح أن عدم القدرة على تحقيق المبيعات يرجع إلى أزمة انتشار فيروس كورونا، كاشفاً عن أن الشركة تخطط لتحقيق مبيعات تصل إلى 2 مليار جنيه حتى عام 2026، ضمن خطتها خلال السنوات الخمس القادمة.

وتقوم فيوتشر هومز بتنفيذ مشروعاتها بالشراكة مع الشركة الأهلية للاستثمار والتعمير «نيركو»، والتى تتمثل فى الاستحواذ على قطعتى أرض على مساحة 2700 متر بمنطقة زهراء المعادى، وتمتلك «نيركو» الأرض فيما تتحمل فيوتشر هوم تكلفة إنشاء المبانى والتنفيذ والتحصيل.

وأشار إلى أن الشركة تعتزم الاستثمار بالعاصمة الإدارية الجديدة، خاصة وأنها تشهد إقبالا كبيراً بالسوق المصرى وتعد قبلة الاستثمار العقارى، ومن المتوقع أن تحصل الشركة على قطعة الأرض خلال النصف الثانى من العام الجارى، أو بداية العام المقبل.

وطرحت فيوتشر هومز للاستثمار العقارى مشروعها «كومبوند فيرونا» بالقرب من دائرى المعادى بجوار كارفور باستثمارات بلغت نحو 250 مليون جنيه، ويتضمن 400 وحدة سكنية ومول تجارى، كما طرحت أيضا المرحلة الثالثة لمشروع «فيوتشر هايتس» بزهراء المعادى بجوار نادى وادى دجلة بالمشاركة مع شركة نيركو، ويتكون من مبنيين بمساحات تتراوح بين 1.2 و1.5 ألف متر مربع بأنشطة تجارية وإدارية وسكنية، ويضم 150 وحدة، وتقدر التكلفة الاستثماريه بنحو 100 مليون جنيه.

وأوضح أن الشركة تسعى إلى الشراكة مع قطاع الأعمال والحكومة، بمساهمتهم بالارض وشركته برأس المال، فى مشروعات بمناطق المعادى والمعراج والمقطم والهضبة الوسطى.

وقال منير سابقاً أن أكبر الصدمات التى تعرضت لها سوق العقارات كانت خلال أشهر “أبريل ومايو ويونيو” من عام 2020، نظرا للاجراءات الاحترازية والوقائية التى اتخذتها الدول لمواجهة وباء كورونا، مما جعل السوق تتأثر بنسبة كبيرة، قائلا إن السوق تنتظر إعادة فتح مجال الإنشاءات مرة أخرى وإصدار التراخيص اللازمة من قبل الجهات الحكومية.

وحث الحكومة على ضرورة إعادة إصدار التراخيص اللازمة للأعمال الإنشائية حتى تستطيع الشركات تنفيذ واستكمال مشروعاتها المتعطلة جراء ازمة انتشار فيروس كورونا المستجد متابعا أن إعادة منح التراخيص يساهم فى تنشيط حركة السوق، وامتصاص جزء كبير من عمال اليومية، بعد ان مروا بمرحلة قاسية خلال الشهور السابقة، وأيضا دفع حركة مبيعات العملاء الحاليين والجدد لتسديد الأقساط المستحقة.