«فيليب موريس» و«إنجاز مصر» توفران 5300 وحدة مستلزمات طبية لمستشفيات قصر العيني

في اطار المسؤولية المجتمعية ودعم الأطقم الطبية

«فيليب موريس» و«إنجاز مصر» توفران 5300 وحدة مستلزمات طبية لمستشفيات قصر العيني
المرسي عزت

المرسي عزت

10:09 ص, الأثنين, 19 أكتوبر 20

أعلنت مؤسسة إنجاز مصر، بالتعاون مع شركة فيليب موريس – مصر، عن إطلاق مبادرة “معا لغد أكثر إشراقا” لتوفير المستلزمات الوقائية لجيش مصر الأبيض من أطقم الأطباء والممرضين والفنيين العاملين بمستشفيات قصر العيني، جامعة القاهرة وذلك بعد تحويلها إلى مستشفى عزل لعلاج ورعاية المرضى المصابين بفيروس كورونا المستجد (COVID-19).

من جانبها قالت ميراي يوسف المدير العام لمؤسسة إنجاز مصر، إن المبادرة تأتي ضمن استراتيجية العمل المشترك والمتفق عليها مع شركة فيليب موريس- مصر، لدعم جهود الدولة في الحد من تداعيات انتشار فيروس (COVID-19).

وأوضحت أن فيليب موريس وفرت المستلزمات الطبية ومعدات الوقائية بإجمالي عدد يصل إلى قرابة الـ 5300 وحدة من الأغطية الطبية الكاملة، وأقنعة الوجه الطبية، تم التعاقد على توريدها من مستشفى أهل مصر وسيتم تسليمها مباشرة إلى مستشفيات قصر العيني.

وأوضحت ميراي يوسف أنه من الممكن دراسة توسيع نطاق المبادرة فيما بعد لتشمل عدد آخر من مستشفيات العزل، خاصة في ظل الزيادات المعلنة من وزارة الصحة لأعداد المصابين، والتي تستلزم بالضرورة دعم المنظومة الصحية بكل عناصرها، وعلى رأسها جيش مصر الأبيض، الذين يتصدرون الصفوف الأولى، ويتعاملون بشكل مباشر مع مرضي فيروس (COVID-19)، ودعمهم بكل ما يضمن تأديتهم لرسالتهم النبيلة بأكبر قدر ممكن من الأمان والسلامة.

وعن التعاون مع شركة فيليب موريس- مصر، قالت يوسف: إن فيليب موريس كانت دائما شريكا فاعلا ومتميزا في مجالات المسئولية المجتمعية، وحققنا سويا نجاحات كبرى على مستوى المبادرات الاجتماعية التي ساهمت في تحقيق التنمية والتكافل في العديد من محافظات الجمهورية.

وأشارت إلى أن هناك مبادرات لتطوير المهارات الشخصية التى ساهمت فى توفير فرص العمل لمئات الأفراد ومساعدتهم على تحسين مستوياتهم المعيشية، مضيفة أنه على صعيد دعم جهود الدولة في مواجهة فيروس “COVID-19” أطلقنا سويا المرحلة الأولى من مبادرة معا لغد أكثر إشراقا فى 23 ابريل الماضي لتوفير المواد الغذائية الأساسية لأكثر من 2000 أسرة من الأسر الأكثر احتياجا، والمتضررة من التداعيات الاقتصادية لفيروس (COVID-19).

ويعاني العالم من انتشار فيروس كورونا والذي أودي بحياة كثيرين والذي دفع الي تحقيق خسائر فادحة للاقتصاد العالمي.