فيليب موريس : المفاوضات مع الحكومة مستمرة لبيع سجائر الايكوس في مصر

فيليب موريس تتفاوض مع الحكومة لبيع ايكوس بالسوق المصرية

فيليب موريس : المفاوضات مع الحكومة مستمرة  لبيع سجائر الايكوس في مصر
المرسي عزت

المرسي عزت

9:15 م, الأثنين, 4 نوفمبر 19

قال فاسيليس جاكتسيليس مدير عام شركة فيليب موريس مصر، إن الشركة تجري مفاوضات جادة مع الحكومة المصرية للسماح بدخول منتج سجائر الايكوس إلى السوق المصرية.

وأضاف جاكتسيليس في رد لـ “المال علي ميعاد دخول منتج سجائر الأيكوس الأسواق المصرية، أن المفاوضات مستمرة ولم يتم تحديد موعد بعد، إلا أن الشركة تأمل أن تكون في القريب العاجل.

يذكر أن سجائر الأيكوس منتج جديد يتم تداوله في عدد من الأسواق، وعبارة عن منتج يقوم بتسخين التبغ لا حرقه كما في السجائر التقليدية.

وأكد أن فيليب موريس تستحوذ علي حصة سوقية تصل إلي 25%،من السوق المصرية، وتعد من كبرى شركات إنتاج السجائر في العالم.

ولفت إلى أن فيليب موريس تتضرر كغيرها من الشركات من عمليات التهريب والتي تقلل من الحصيلة الضريبية التي تتلقاها الدولة.

وأوضح أن فيليب موريس تسعي جاهدة مع الحكومة المصرية وأجهزتها المختلفة، للعمل علي محاولة الحد من عمليات التهريب والتي ضررها يفوق الضرر المادي، بل تتعداها الي الضرر الصحي لكونها تصنع داخل أماكن مجهولة المصدر.

وأشار علي هامش ورشة عمل تنفذها الشركة لرواد الأعمال بمدينة أسوان بالتعاون مع مؤسسة إنجاز إلى أن المسؤولية المجتمعية للشركة جزء أساسي ورئيسي من جهودها التنموية داخل مصر.

وأضاف أن فيليب موريس مستمرة في جهودها التنموية للعمل علي تطوير البيئة المحيطة ودعم رواد الأعمال.

وأشار إلى أن فيليب موريس تهتم بتنمية رواد الأعمال في محافظات الصعيد والتي تضم أسوان وسوهاج وقنا.

تسعي إلى اكتشاف رواد الأعمال.

وأكد أن فيليب موريس تسعي إلى اكتشاف رواد الأعمال في محافظات الصعيد، بما يخلق العديد من فرص العمالة لأبناء تلك المحافظات.

وتعد فيليب موريس مصر من أكبر شركات انتاج السجائر في العالم ، كما لديها تعاون مع الشركة الشرقية للدخان والأخيرة تصنع منتجات الشركة داخل مصانعها.