فيلم «200 جنيه» .. عودة إلى البطولة الجماعية بظهور مختلف وجذب إعلاني جديد

يضم كوكبة من النجوم لأول مرة معا في عمل فني ، مثل أحمد السقا وخالد الصاوي وأحمد آدم وهاني رمزي وإسعاد يونس وغادة عادل وأحمد رزق وليلى علوي وأحمد السعدني وشيرين رضا وغيرهم .

فيلم «200 جنيه» .. عودة إلى البطولة الجماعية بظهور مختلف وجذب إعلاني جديد
أحمد حمدي

أحمد حمدي

12:55 م, الخميس, 19 أغسطس 21

تعود البطولة الجماعية الكبيرة في السينما المصرية بقوة من خلال فيلم سينمائي كبير “200 جنيه” الأيام المقبلة، والذييضم كوكبة من النجوم لأول مرة معا في عمل فني ، مثل أحمد السقا وخالد الصاوي وأحمد آدم وهاني رمزي وإسعاد يونس وغادة عادل وأحمد رزق وليلى علوي وأحمد السعدني وشيرين رضا وغيرهم .

الفيلم أثار ضجة كبيرة مؤخرا بمجرد طرح البرومو التشويقي له ، تأليف أحمد عبد الله وإخراج محمد أمين وإنتاج محمد عبد الحميد ووائل علي.

محمد قناوي : يصعب تواجدها كثيرا والفيلم يلغي فكرة الأنا في السينما

يرى الناقد الفني محمد قناوي أن البطولة الجماعية في السينما يصعب تواجدها دائما بسبب عدم قدرة منتجي السينما المصرية بضم نجوما كبار في عمل سينمائي واحد بسبب أجورهم المرتفعة ، لكن كل فترة يظهر لنا فيلما جديدا يضم مجموعة كبيرة من النجوم الذين يستطيعون تقديم بطولة باسمهم ومفردهم مثلما يحدث في فيلم 200 جنيه .

وأضاف لـ”المال” أن فيلم 200 جنيه يمثل تجربة سينمائية مختلفة جدا من حيث الموضوع والقصة ، حيث يظهر كل بطل في مشهد أو اثنان فقط برغم نجومية كل واحد فيهم من اجل حبهم للقصة المقدمة والمخرج محمد أمين يقدم فيه صورة جديدة تماما .

وأشار أيضا إلى أن الفيلم يلغي فكرة الأنا لكل فنان فيهم، لأن نجوميته كبيرة وبرغم ذلك وافق على الظهور في مشهد أو اثنبن وذلك يضيف لصناعة السينما المصرية حقيقة ، فلو قدمت مثل تلك الأفلام كثيرا ستتغير الحال في السينما ونشاهد أعمالا مميزة للغاية .

سمير الجمل : لدينا ثقة كبيرة في هذا العمل بسبب مؤلفه فهو مهتم بالبطولة الجماعية

وأوضح الكاتب والناقد سمير الجمل أن كل هؤلاء الأسماء من النجوم في عمل فني واحد كنوع من جذب الجمهور وفي النفس الوقت يخلق ذلك تنافسا شديدا بينهم وتأكيدا على النجم الفرد لم يعد موجودا ، حتى في الإعلانات أصبح النجم لايظهر بمفرده .

وتابع قائلا إن امبراطورية النجم الأوحد انتهت التي كانت موجودة بزمن محمود عبد العزيز ونور الشريف ، لافتا إلى أن أحمد عبد الله مؤلفا كبيرا ينتقي موضوعات بسيطة وفي نفس الوقت يتناول زاوية جديدة فيها .

وقال: “سبق وقدم لنا الفرح وكباريه والحارة ورمضان كريم ، فهو قادرعلى كتابة أدوار مميزة لكل الشخصيات ، بدليل أن هؤلاء النجوم تواجدوا فيه ثقة في أحمد عبد الله فلايكتب لفرد وإنما للموضوع لذلك الفنان يرحب بالموضوع  ، وذلك يضع ثقتنا الكبيرة في هذا الفيلم”.

وأكد الجمل أنه يقوم حاليا بدعوة مجموعة من الفنانين والكتاب للارتقاء بالذوق العام عبر حسابه الشخصي ، مثلما يقدم في فيلم 200 جنيه تجربة سينمائية مختلفة للكاتب أحمد عبد الله .