«فيكسد سيلوشنز» تستهدف التوسع فى تأمين المرافق والتحول الرقمى

كشف الحارثى لـ«المال» عن إعداد استراتيجية للتمثيل التجاري حالياً بالأسواق المستهدفة

«فيكسد سيلوشنز» تستهدف التوسع فى تأمين المرافق والتحول الرقمى
محمود جمال

محمود جمال

10:28 ص, الأربعاء, 10 مارس 21

تستهدف شركة «فيكسد سيلوشنز» لخدمات التحول الرقمي وحلول أمن المعلومات التوسع فى دول وسط وجنوب أفريقيا قبل نهاية العام الجاري بعد توقيع اتفاقية شراكة ثلاثية مع كل من «عرب سات» و»إيجيبت سات» فى مجال حلول تكنولوجيا الأقمار الصناعية.

وقال محمد الحارثي، مدير قطاع تطوير الأعمال فى «فيكسد سيلوشنز»، إن شركته تخطط لإتاحة خدمات أمن المعلومات والتحول الرقمى لقطاع المرافق العامة (المياه والكهرباء والغاز) فى أسواق مثل بنين والكونغو، خاصة أن لديها خبرة طويلة فى تنفيذ مشروعات عملاقة بالسوق المصرية فى هذا المجال مع الوزارات المعنية.

وكشف الحارثى لـ«المال» عن إعداد استراتيجية للتمثيل التجاري حالياً بالأسواق المستهدفة، كما تعمل أيضا الشركة بالتعاون مع «إيجيبت سات» على إنشاء وحدة أبحاث وتطوير لأحدث التقنيات التكنولوجية التى تحتاجها دول القارة السمراء.

من جانبه، أكد الدكتور محمد الغمري، رئيس مجلس إدارة «إيجيبت سات» لحلول الاتصالات عبر الأقمار الصناعية، أن الاتفاقية مع «عرب سات» و»فيكسد سيلوشنز» تحقق التكامل بين مجالات عمل الشركات الثلاث، وتسهم فى كل مشروعات التحول الرقمي التى تعكف الحكومة على تنفيذها طبقا لرؤية «مصر 2030» من خلال دعم البنية التحتية لمنظومة الاتصالات بحلول متطورة ومؤمّنة على أعلى مستوى.

ولفت الغمري إلى أن «إيجيبت سات» بدأت فى إتاحة حلول خدمات الاتصالات الفضائية لقطاع المؤسسات منذ عامين فى عدة أسواق أفريقية منها أوغندا وغانا والسودان، وتخطط لطرح الخدمة قريبا للأفراد.

وأعلنت المؤسسة العربية للاتصالات الفضائية «عرب سات»، أمس الثلاثاء، عن توقيع اتفاقية شراكة استراتيجية مع كل من «فيكسد سوليوشنز» و«إيجيبت سات» وذلك لتعزيز العلاقة التجارية بين الأطراف الثلاثة والاستفادة من خدمات أقمار «عرب سات» المختلفة والتي تغطي مساحات جغرافية متعددة.