فيفو تعلن عن تعقيم هواتفها في مصر للوقاية من كورونا

بجانب حث العملاء علي ارتداء الأقنعة الواقية

فيفو تعلن عن تعقيم هواتفها في مصر للوقاية من كورونا
محمود جمال

محمود جمال

10:10 ص, الأثنين, 23 مارس 20

 أعلنت شركة فيفو الصينية للهواتف المحمولة تطبيق مجموعة من الإجراءات الاحترازية لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد بين موظفيها وعملائها في مصر وتقليل مخاطر نقل العدوي .

شملت الإجراءات تزويد العاملين في الشركة بمنتجات تعقيم مع زيادة عدد مرات التطهير وتعقيم المتاجر بصورة كاملة. وحث العملاء علي ارتداء الأقنعة الواقية عند زيارة متاجرها.

أما بالنسبة للموظفين الذين يتعاملون بشكل مباشر مع العملاء والمستهلكين، فقد أصدرت Vivo تعليماتها لهم بالمحافظة على مسافة آمنة بينهم وبين العملاء أثناء استعراض المنتجات، مع تعقيم كافة الهواتف الذكية بصورة منتظمة والمحافظة على السلوكيات والممارسات الخاصة بالتعقيم والنظافة الشخصية بصورة دائمة.

وقالت الشركة في بيان صحفي اليوم أنها وضعت مجموعة من السياسات الداخلية لضمان سلامة وصحة العاملين بالشركة في مصر، مثل إجراءات العزل المنزلي الذاتي والقياس اليومي لدرجة الحرارة، واطلاع الموظفين بأحدث المعلومات عن موقف انتشار فيروس كورونا المستجد أولاً بأول.  

كما قامت ايضا بتفعيل دور فريق الاستجابة للطوارئ، والذي يُطلع العاملين على آخر المستجدات والمعلومات حول الفيروس وانتشاره، و تتضمن تلك المعلومات سلسلة من التوصيات والنصائح المتعلقة بكيفية حماية الموظف لنفسه وغيره، والقيام بالترتيبات اللازمة بمرونة أداء الأعمال (مثل تطبيق سياسة العمل من المنزل).

وكذلك كيفية دعم العاملين الذين أصيبوا بالمرض. ه وقد قامت Vivo مصر بتعليق كافة الأنشطة التي تتطلب التواجد الفعلي للعاملين والعملاء، ونصحت كل الموظفين بالعمل من المنزل، وحثتهم على اجراء الاجتماعات عبر الهاتف بدلاً من الاجتماعات المكتبية.

وتابعت إنّ مكافحة فيروس كورونا COVID-19 لا يقتصر فقط على تطبيق معايير السلامة. وباعتبارنا شركة عالمية مسئولة، تستخدم Vivo تطبيقاتها التكنولوجية لمساعدة المجتمعات خلال تلك الأوقات الصعبة. ففي الصين على سبيل المثال، قمنا بإطلاق خاصية التنبيه بمرض الالتهاب الرئوي على هواتفنا الذكية، وهي خاصية تزيد من وعي المستخدمين وتخبرهم بحالة الوباء أولاً بأول، حتى يتمكنوا من المحافظة على سلامتهم وحماية عائلاتهم وأحبائهم