"فيفا" يحارب الإيبولا بمساعدة نجوم العالم

اتفق الاتحاد الدولى لكره القدم "فيفا" مع عدد كبير من نجوم العالم فى اللعبة، وخبراء الصحة لرفع الوعي العالمي وتعزيز تدابير وقائية بسيطة في مكافحة فيروس إيبولا.

"فيفا" يحارب الإيبولا بمساعدة نجوم العالم
جريدة المال

المال - خاص

12:33 م, الثلاثاء, 18 نوفمبر 14

على المصرى :

 
اتفق الاتحاد الدولى لكره القدم “فيفا” مع عدد كبير من نجوم العالم فى اللعبة، وخبراء الصحة لرفع الوعي العالمي وتعزيز تدابير وقائية بسيطة في مكافحة فيروس إيبولا.

 
وتضم حملة “11 بمواجهة إيبولا” كريستيانو رونالدو لاعب ريال مدريد، ونيمار دا سيلفا لاعب برشلونة، وديدييه دروجبا لاعب تشيلسي، وفيليب لام لاعب بايرن ميونيخ، وتسوّق 11 رسالة صحية بسيطة محدّدة بمساعدة الأطباء وخبراء الصحة من أفريقيا ومنظمة الصحة العالمية لمواجهة تفشي المرض في غرب إفريقيا.
 
وتحت شعار “معاً يمكننا التغلب على إيبولا”، وهاشتاج #wecanbeatebola، يتشارك اللاعبون كل رسالة بمساعدة أفلام من الرسوم المتحركة، ومحتويات إذاعية ولافتات وملصقات وصور في حملة متعددة الوسائط أطلقت الإثنين 17 نوفمبر.
 
وكل رسالة صحية على غرار “أبلغ عن الأمراض غير العادية”، و”اطبخ اللحوم بشكل صحيح” اختيرت لتحسين الفهم العام حول كيفية انتشار الفيروس، وتوفير معلومات خاصة يمكن استخدامها للحدّ من فرص انتشاره في المجتمعات المتأثرة.
 
وهذه أول حملة صحية طارئة ينفذها الفيفا، وقد أحرز نتائج إيجابية في حملات التوعية الصحية العامة السابقة على غرار 11 من أجل الصحة، والتي جندت كبار اللاعبين لتعزيز الرسائل الصحية البسيطة للأطفال في كل انحاء العالم.
 
وبحسب منظمة الصحة العالمية، وحتى 9 نوفمبر تمّ الابلاغ عن 14098 حالة مؤكدة، محتملة ومشتبهة لفيروس إيبولا في ست دول وحصلت 5160 حادثة وفاة وعانت غينيا وليبيريا وسيراليون العدد الأكبر منها.
جريدة المال

المال - خاص

12:33 م, الثلاثاء, 18 نوفمبر 14