«فيصل للاستثمارات» : 100 مليون جنيه متاحة للاستثمار الفترة المقبلة

نيه للتخارج من أحد الكيانات الحالية

«فيصل للاستثمارات» : 100 مليون جنيه متاحة للاستثمار الفترة المقبلة
أسماء السيد

أسماء السيد

11:54 ص, السبت, 22 يناير 22

قال مصطفى حسن العضو المنتدب بشركة “فيصل للاستثمارات المالية”، إن الشركة تبحث مزيدًا من الفرص الاستثمارية خلال العام الجاري، في إطار خطتها التوسعية.

وأضاف أن لدى الشركة 100 مليون جنيه متاحة للاستثمار خلال الفترة المقبلة، وفقًا للفرص المتاحة، مشيرًا إلى أن تلك القيمة كان قد تم تدبيرها من زيادة رأس المال الأخيرة التي أتمتها الشركة بواقع 130 مليون جنيه.

ولفت حسن في تصريحات خاصة لـ”المال”، إلى أن “فيصل للاستثمارات المالية”، كانت قد قامت خلال العام الماضي برفع رأسمالها من 620 مليون جنيه لتصل إلى 750 مليون جنيه بزيادة قدرها 130 مليون جنيه، موضحًا أنهُ تم استثمار 30 مليون جنيه وتتبقى القيمة الحالية.

وقال إن حجم استثمارات الشركة الفعلي يُقدر بحوالي مليار جنيه، وتستثمر بالفعل في 10 كيانات يعمل أغلبها في القطاع الصناعي ومن بينها شركة “الإسماعيلية الوطنية للصناعات الغذائية – فوديكو”.

وأضاف، أنهُ قد يكون هناك نيه لدي الشركة للتخارج من أحد استثماراتها الحالية، على أن يتم إعادة ضخ سيولة التخارج للاستثمار في شركة جديدة.

وتابع أن الشركة تدرس سُبل تفعيل ذراع إدارة الأصول التابعة، بأي من الطرق المتاحة، موضحًا أن حجم الأصول المُدارة بها حاليًا ضئيل جدًا لصالح عدة محافظ للأفراد.

تجدر الإشارة إلى أن شركة “فيصل للاستثمارات المالية» بمثابة الذراع الاستثمارية لبنك «فيصل الإسلامي مصر» وتم تأسيسها عام 2011 بغرض ضخ استثمارات فى الشركات المحلية، وهي مملوكة للبنك بواقع %99.9.

وبنك فيصل الإسلامى – مصر هو أول بنك إسلامي مصري حيث افتتح أبوابه للعمل رسمياً واستقبل عملاءه بعام 1979م، الموافقة على تأسيس البنك، وصدر بذلك القانون رقم 48 لسنة 1977 الذى أقره مجلس الشعب المصري فى حينه، ليبدأ البنك كمؤسسة اقتصادية واجتماعية.

وحقق البنك أرباحًا بقيمة 1.1 مليار جنيه خلال الـ6 شهور الأولى من العام الماضي، مقابل أرباح بقيمة 854 مليون جنيه خلال الفترة المماثلة من العام السابق لهُ 2020.