فيسبوك يحظر حساب وفد روسي في محادثات فيينا

فيسبوك حظر حساب الوفد أمس الاول الجمعة متذرعا بمحتوى محظور كسبب في تلك الخطوة

فيسبوك يحظر حساب وفد روسي في محادثات فيينا
محمد عبد السند

محمد عبد السند

5:23 م, الأحد, 16 يناير 22

أقدمت الشركة المالكة لـ فيسبوك، موقع التواصل الاجتماعي الأشهر في العالم، على حجب الحساب الرسمي للوفد الروسي في محادثات الأمن العسكري والحد من التسلح في فيينا، حسبما ذكر كونستانتين جافريلوف، الذي يقود الوفد الروسي.

وقال جافريلوف في تصريحات أدلى بها لوكالة “تاس” الروسية اليوم الأحد : “فيسبوك حظر حساب الوفد أمس الاول الجمعة متذرعا بمحتوى محظور كسبب في تلك الخطوة”.

وأضاف جافريلوف أن الوفد الروسي أعاد نشر تصريحات للقادة الروس ووزارة الخارجية الروسية فقط..

ووفقًا لـ جافريلوف، يخطط الوفد الروسي لإثارة هذه المشكلة داخل هياكل منظمة الأمن والتعاون في أوروبا.

جدير بالذكر أنه كان قد تم حجب حساب الوفد الروسي في محادثات فيينا عبر موقع التدوينات المصغرة “تويتر” في فبراير من العام 2021.

نجاح غير مؤكد

فيما تستمر المحادثات النووية في فيينا بين مجموعات العمل للبلدان المعنية، على الرغم من عودة الوفود إلى عواصمها للتشاور، أكد منسق الاتحاد الأوروبي في المفاوضات، إنريكي مورا، أن النجاح لا يزال غير مؤكد.

وقال في تغريدة على حسابه في تويتر اليوم الأحد: “إن نجاح المحادثات في العاصمة النمساوية بشان الاتفاق النووي الإيراني غير مؤكد”.

مفاوضات معقدة

إلا أن مورا أعرب عن إشادته بالجهود المبذولة، قائلا: “لا يسعني إلا أن أشيد بالتزام الوفود بنجاح المفاوضات بشأن الاتفاق النووي الإيراني.. وهو أمر منطقي في مثل هذه المفاوضات المعقدة”.

إلى ذلك، أشار إلى أن اجتماعا لمجموعة العمل عقد اليوم لمناقشة مسألة رفع العقوبات، مضيفا أنه من المقرر عقد المزيد من الاجتماعات لاحقا.

بدوره أعلن المبعوث الروسي، ميخائيل أوليانوف بتغريدة على حسابه في تويتر، أن مجموعات العمل المختلفة التقت لبحث مسألة رفع العقوبات الأمريكية عن إيران.