«فيسبوك» تكشف سبب الترجمة المسيئة لاسم رئيس الصين.. وتعتذر عن الواقعة

وجاء خطأ فيسبوك في اليوم الثاني من زيارة قاما بها الرئيس الصيني إلى ميانمار، حيث وقع شي جين-بينج والمستشار الحكومي في ميانمار أونج سان سوتشي

«فيسبوك» تكشف سبب الترجمة المسيئة لاسم رئيس الصين.. وتعتذر عن الواقعة
محمد عبد السند

محمد عبد السند

12:45 م, الأحد, 19 يناير 20

ألقت وكالة “رويترز” باللائمة فى الترجمة المسيئة جدا لاسم الزعيم الصينى شى جين-بينج على “خطأ فنى” ، وترجم «فيسبوك» اسم جين – بينج على منصته من اللغة البورمية إلى العبارة الإنجليزية “Mr Shithole”، قبل أن يكشف حقيقة الخطأ ويقدم اعتذارا رسميا لأية إساءة ناتجة عن الواقعة.

وجاء خطأ فيسبوك فى اليوم الثاني من زيارة قاما بها الرئيس الصيني إلى ميانمار ، حيث وقع شى جين-بينج والمستشار الحكومي في ميانمار أونج سان سوتشي، عددا كبيرا من الاتفاقات التي تشتمل على خطط بنية تحتية تدعمها بكين في البلد الواقع جنوب شرقي آسيا.

وقالت فيسبوك في بيان: “قمنا بإصلاح المشكلة الفنية التي تسببت فعليا في ترجمات خاطئة من البورمية إلى الإنجليزية على فيسبوك، وما كان لهذا الخطأ أن يحدث، وقد اتخذنا بالفعل خطوات عدة لضمان عدم تكراره مرة آخرى”.

وأضاف البيان: ” نعتذر بصدق عن تلك الإساءة الحاصلة”.

ويعاني مستخدمو “واتساب” في الصين من عدم قدرتهم على استخدام التطبيق في التواصل مع أصدقائهم “بشكل كامل”، حيث اشتكوا من مشكلة في إرسال الصورة والفيديوهات وفي بعض الأحيان الرسائل النصية، بالإضافة إلى مشكلة إجراء مكالمات صوتية ومرئية.

وتفرض الحكومة الصينية قيوداً واسعة النطاق على الإنترنت وتسعى لوضع هذه السياسة في قانون؛ حيث أكد مسؤولون إن فرض قيود على الإنترنت، بما في ذلك حجب مواقع أجنبية ذات شعبية مثل جوجل وفيسبوك، أمر ضروري لضمان الأمن في مواجهة تهديدات متزايدة مثل الإرهاب.

يشار إلى أن الصين تحجب موقع فيس بوك منذ عام 2009، إلى جانب تطبيقات أخرى مثل تلجرام وإنستجرام.