فيروس كورونا يحصد أرواح 3 آلاف شخص في بريطانيا خلال أسبوع

1227 حالة وفاة ناتجة عن فيروس كورونا قد وقعت في أيرلندا الشمالية

فيروس كورونا يحصد أرواح 3 آلاف شخص في بريطانيا خلال أسبوع
محمد عبد السند

محمد عبد السند

1:25 م, السبت, 21 نوفمبر 20

تجاوزت أعداد المصابين بفيروس كورونا المستجد “كوفيد-19” في المملكة المتحدة حاجز الـ 70 ألف شخصا، بزيادة عن 67 ألف شخصا قبل أسبوع، وفقا لما أظهرته أرقام جديدة.

ويرتكز العدد الإجمالي على أحدث التقارير المتاحة بشأن تسجيلات الوفيات، بجانب مزيد من البيانات المنشور على موقع فيروس كورونا التابع للحكومة البريطانية.

ووجدت الأرقام التي نُشرتها أمس الجمعة، وكالة الإحصاءات والبحوث الأيرلندية أن هناك 1227 حالة وفاة ناتجة عن فيروس كورونا قد وقعت في أيرلندا الشمالية، حتى الثالث من نوفمبر الجاري، وقد تم تسجيلها قبل الثامن عشر من الشهر ذاته، بحسب صحيفة “ميرور” الإنجليزية.

وأظهرت أرقام آخرى منفصلة نٌشرت الأسبوع الحالي من قبل هيئة السجلات الوطنية الأسكتلندية أنه قد تم تسجيل 5135 حالة وفاة بسبب فيروس كورونا في أسكتلندا حتى الخامس عشر من نوفمبر الجاري.

ووقع إجمالي 95 ألفا و549 حلة وفاة ناتجة عن الإصابة بالوباء القاتل الذي ظهر للمرة الأولى في مدينة ووهان الصينية أواخر العام الماضي قبل أن ينتشر تباع كالنار في الهشيم في بقية دول العالم، في إنجلترا وإمارة ويلز حتى الخامس من نوفمبر، وقد سُجلت حتى الرابع عشر من الشهر ذاته، وفقا لأحدث تقرير صادر عن مكتب الإحصاءات الوطني البريطاني.

ووتلك الأرقام تعني معا أنه وحتى الآن شهدت المملكة المتحدة 65 ألفا و911 حالة وفاة بسبب “كوفيد-19”.

لكن ومنذ تجميع تلك الإحصاءات، تم رصد 4 آلاف و343 حالة وفاة إضافية في المملكة المتحدة، بحسب البيانات الإضافية المنشور على موقع فيروس كورونا الحكومي.

ورصدت المملكة المتحدة 3 آلاف و975 حالة وفاة ناتجة عن فيروس كورونا خلال الفترة بين السابع والتاسع عشر من نوفمبر الحالي، بينهم 262 حالة في إمارة ويلز.

وفي أيرلندا الشمالية تم تسجيل حالة وفاة بفيروس كورونا خلال الفترة بين الرابع عشر والتاسع عشر من الشهر الحالي، فيما سجلت أسكتلندا 58 حالة وفاة خلال الفترة بين السادس عشر والتاسع عشر من نوفمبر.

وعند إضافة كل تلك الأرقام الإجمالية معا، يعني أن المملكة المتحدة شهدت حتى الآن وفاة 70 ألفا و 254 شخصا بسبب فيروس كورونا المستجد.

كان أعداد المصابين بفيروس كورونا المستجد في المملكة المتحدة قد بلغ مليون و473 ألف و508 حالة منذ أن بدأ تفشي الوباء.